محليات

أرامكو وشل تعلنان توقيع اتفاقيات بفصل أصولهما في (موتيفا)

الرياض-واس

أعلنت شركة أرامكو السعودية وشركة رويال دوتش شل بي إل سي “شِل” أمس عن توقيع اتفاقيات نهائية ومُلزِمة بشأن فصل أصولهما والتزاماتهما وأعمالهما في موتيفا إنتربرايزيز إل إل سي “موتيفا”، والتي تعد خطوة مهمة تمثل تقدماً كبيراً نحو إتمام الصفقة التي يُرتَقبُ إنهاؤها بحلول الربع الثاني من عام 2017م رهناً بالحصول على الموافقة القانونية المطلوبة.

وقالت شركة أرامكو في بيان صحفي صدر أمس: إن الاتفاقيات وقعت من شركة التكرير السعودية بوصفها إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لأرامكو السعودية، وشركة سوبك هولدينغز إيست إل. إل. سي، وهي إحدى الشركات الأمريكية التابعة لشركة شل، والتي تزاول أعمالها في مجال التكرير والمعالجة والتسويق.

وأوضح النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية المهندس عبدالعزيز القديمي أن هذه الصفقة تتوافق بشكل مثالي مع استراتيجية أرامكو السعودية لأعمال التكرير والمعالجة والتسويق حول العالم ، حيث تعد ” موتيفا ” منافساً قوياً بين المصافي الأمريكية، وستكون حلقة وصل مهمة بالنسبة لنا مع قطاع الطاقة الأمريكي الذي يتسم بالموثوقية. وبين أن هذه الصفقة تهدف إلى مواصلة توفير الدعم المالي القوي لموتيفا خلال مرحلتها الانتقالية لتصبح إحدى الشركات المنتسبة لنا والمستقلة بذاتها في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق. وسيتيح إنهاء المشروع المشترك “موتيفا” وإعادة توزيع الأصول الفرصة أمام كل شركة من الشركتين للتركيز بشكل أفضل على قطاع التكرير والمعالجة والتسويق الخاص بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *