اقتصاد

أرامكو السعودية تشارك في منتدى ريادة الأعمال بالشرقية

الظهران – حمود الزهراني

شاركت أرامكو السعودية ممثلة في مركزها لريادة الأعمال (واعد)، في المنتدى الخامس لريادة الأعمال، الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في الظهران، وحمل عنوان “ريادة الأعمال التشاركية في ضوء رؤية المملكة 2030″، وذلك برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية.

وتم خلال فعاليات المنتدى تكريم أرامكو السعودية نظير رعايتها الإستراتيجية للمنتدى، حيث سلّم سمو أمير المنطقة الشرقية، درعًا تكريمية لرئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر ، الذي أكد أن المشاركة في هذا المنتدى بصفتها الراعي الإستراتيجي، تأتي من منطلق الأهمية المتزايدة التي تراها لدور ريادة الأعمال في تنمية وتنويع الاقتصاد السعودي وخلق فرص استثمار وعمل كثيرة ،

مضيفا بأن مركز واعد شارك بدعم أكثر من 100 مشروع ريادي متنوع في المملكة حيث يتميز المركز في دعمه لريادة الأعمال بتقديم الدعم المالي للأفكار الجديدة والمشاريع الناشئة التي من شأنها تحريك عجلة التنمية بـأيدٍ سعودية من شباب وشابات طموحين.

ولمعرفة المركز بأهمية التنوع الاقتصادي للمملكة، فقد ركزت استراتيجية واعد على دعم قطاعات متنوعة وعدم الاقتصار على قطاع الزيت والغاز، وقد تضمنت المشاريع التي دعمتها شركة واعد أكثر من 18 مشروعًا في قطاع الزيت والغاز، و16 مشروعًا في قطاع الرعاية الصحية، بالإضافة إلى 7 مشاريع في قطاع التعليم، وأكثر من 25 مشروعًا في الخدمات الصناعية وغيرها.

وفي هذا السياق، شاركت أرامكو السعودية مع عديد من الشركات الوطنية في تأسيس معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة”، وهو صرح وطني مؤسسي مستقل غير ربحي أُسس بمبادرة من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. ويضم المركز 25 فرعًا للرجال، و14 فرعًا للنساء موزعة في مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *