الأرشيف محليات

أرامكو السعودية تختتم برنامجها الخاص بالتربية البيئية للمدارس الابتدائية

الرياض – البلاد
اختتمت أرامكو السعودية اليوم برنامجها الخاص بالتربية البيئية للمدارس الابتدائية بمدينة الرياض، من خلال تنظيم ورش عمل بعنوان (مفاهيم التربية البيئية والمحافظة عليها). خلال الفترة من 23 إلى 25 ذوالحجة 1434هـــ، الموافق 28 إلى 30 أكتوبر 2013م، بفندق الانتركونتننتال بالرياض، بحضور مسؤولين من إدارة شؤون أرامكو السعودية بمنطقة الرياض، وإدارة البيئة في أرامكو السعودية وإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض، وقسم النشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم.
وشمل البرنامج محاضرات وورش العمل موجهه للمعلمين، قدمها كل من الدكتور حبيب الشويخات من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والدكتورة وفاء التيسان من جامعة الدمام، إضافة إلى محاضرات ورش العمل الخاصة بالمعلمات.
وارتكزت موضوعات الورشة على حماية البيئة، ومفهوم وأهداف التربية البيئية، بالإضافة إلى معرفة مصادر تلوث البيئة، وأخيراً دراسة تطوير تقنيات حماية البيئة.
ويُعد برنامج أرامكو السعودية للتربية البيئية، أول مبادرة من نوعها على مستوى المملكة لإِدخال مفهوم التربية البيئية ضمن المنهج اللاصفي في المدارس الإبتدائية.حيث إنطلق في أواخر عام 1428هـــ، كمبادرة من الشركة بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، وقد أقامت الشركة، منذ ذلك الحين، مجموعة من ورش العمل التي خصصت لتدريب معلمي المرحلة الابتدائية، في كل من الدمام والخبر والظهران والقطيف وينبع والاحساء والجبيل والمدينة المنورة ومكة المكرمة، كذلك تم إعادة تنشيط البرنامج في كل من الاحساء، والخبر، وينبع، للبنين والبنات، ليتجاوز بذلك عدد المدارس المشاركة بهذه الورش 1296مدرسة وإنشاء ما يقارب من 905 نادي لأصدقاء البيئة في المدارس.
ويأتي برنامج أرامكو السعودية للتربية البيئية بهدف نشر التوعية والتربية البيئية في المجتمع، بواسطة تأهيل مجموعة من المعلمين والمعلمات، للمساهمة في إعداد أجيال تعي أهمية المحافظة على البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *