الرياضة

أخضر اليد ينهي استعداده للبطولة الآسيوية في كوريا

سوون- وكالات

رفع منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد من وتيرة الاستعداد للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة، المقرر انطلاقتها غدًا في مدينة سوون الكورية، والمؤهلة لبطولة كأس العالم عام 2019م بدولتي المانيا والدانمارك. حيث واصل لاعبو الأخضر تدريباتهم اليومية على الصالة الرسمية الثانية للبطولة (سو سوان شيبو)، والتي بدأت بالإحماء، ومن ثم التسديد على حراس المرمى، بعدها توزعت التدريبات بين التكتيكية للاعبين في الدفاع والهجوم، وبين تدريب الحراس على التسديد من منطقتي الجناحين الأيمن والأيسر، وكذلك رميات السبعة أمتار. يذكر أن أخضر اليد سيلعب ضمن منافسات المجموعة الرابعة للدور التمهيدي من البطولة، وذلك بجانب منتخبات الصين ونيوزلندا وقطر، ووفقاً لنظام البطولة، يتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني إلى الدور الرئيس، وبعدها يتم تقسيم المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين، تلعب بنظام الدوري من دور واحد، لتحديد أطراف المربع الذهبي.

القاموس: نتطلع لتحقيق الهدف
من جانبه أكد إداري المنتخب الأول لكرة اليد، مهنا القاموس أنهم يتطلعون لتحقيق الهدف خلال مشاركتهم في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة بكوريا الجنوبية، وهو التأهل لبطولة كأس العالم القادمة عام 2019. وقال: لقد خضنا خاضوا فترة استعداد جيدة قبيل انطلاقة البطولة، وذلك خلال المعسكر الخارجي الذي أقيم في جمهورية صربيا، واستمر لمدة شهر، وبعدها خوض مباراتين وديتين مع منتخب الإمارات، وقف المدير الفني من خلالها على مستويات اللاعبين المختارين للبطولة.

وأكد القاموس بأنه متى ما كان اللاعبون في يومهم ومستواهم المعهود، فسنصل للهدف المنشود بالتأهل لكأس العالم للمرة التاسعة تاريخياً، حيث تعتبر الكوكبة المختارة للمشاركة في البطولة هم الأفضل.

وستقام منافسات البطولة على صالتين، وهما: صالة سوان اندور استديوم (الصالة رقم 1)، وصالة سو سوان شيبوا (الصالة رقم 2).

هذا ومن المقرر، أن تعقد اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعها مع مدراء المنتخبات المشاركة في البطولة اليوم، وسيتم خلال الاجتماع تحديد ألوان أطقم المنتخبات الرسمية، خلال خوضها مباريات البطولة، بالإضافة لتزويد المنتخبات بكافة التفاصيل الخاصة بالبطولة، وكذلك الإجابة على أسئلتهم المتعلقة بالبطولة ونظامها، حيث يشارك في البطولة 14 منتخباً تم توزيعهم على 4 مجموعات، وهي منتخبات: (السعودية – كوريا الجنوبية – الإمارات – الهند – بنجلاديش – اليابان – ايران – البحرين – عمان – استراليا – أوزبكستان – قطر – الصين – نيوزلندا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *