الرياضة

أحلام الفرنسيين تصطدم بكوابيس البلجيك

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم حول العالم لمشاهدة اللقاء القوي، الذي سيجمع بين منتخب فرنسا ضد منتخب بلجيكا ضمن مباريات نصف نهائي كأس العالم روسيا 2018، وذلك على ملعب كريستوفسكي الذي يُعرف أيضاً بملعب “زينيت أرينا”.

خاض كلا المنتخبين مشواراً قويًا حتى الآن، خاصة في الدور ربع النهائي الذي شهد مفاجأة خروج السيلساو على يد الشياطين الحُمر بهدفين مقابل هدف، وعلى الجانب الآخر خروج منتخب الأوروجواي بعد انتصار الديوك بهدفين دون رد، فبعد أن تأهل منتخب فرنسا إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين على كل من منتخب أستراليا ومنتخب بيرو وتعادل وحيد مع منتخب الدنمارك، اصطدم المنتخب الفرنسي بمنتخب الأرجنتين في الدور الثاني، ليُقدم مباراة غاية في الروعة والقوة شهدت كثيراً من الأهداف من كلا المنتخبين، لتبقى الغلبة لمنتخب فرنسا الذي انتصر بنتيجة (4-3) ليتأهل إلى دور الـ8 مُخرجاً زملاء سواريز وكافاني ليضرب موعداً في نصف النهائي. على الجانب الآخر،

فقد استطاع منتخب بلجيكا أن يتأهل كمتصدر للمجموعة السابعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاثة انتصارات على كل من منتخب بنما ومنتخب تونس ومنتخب إنجلترا، ليقابل المنتخب الياباني في ثمن النهائي، لينتصر بنتيجة (3-2) في ملحمة قادها المدرب الياباني “أكيرا نيشينو” ولكن استطاع لاعبو الشياطين الحُمر أن يوقفوا حلم الساموراي الأزرق في النهاية، ليتقابل وجهاً لوجه مع منتخب البرازيل المرشح الأول للبطولة،

ولكن قدم الثلاثي الرائع كيفين دي برويينه وإيدين هازارد وروميلو لوكاكو مباراة تُدرس، واستطاعوا إقصاء منتخب السامبا بعد فوزهم بهدفين مقابل هدف، بمساعدة الوحش الذي دافع عن عرينه ببراعة “كورتوا” ليضرب المنتخب البلجيكي موعداً في نصف النهائي مع المنتخب الفرنسي.

أرقام المباراة
– سيكون هذا هو اللقاء الـ74 بين المنتخبين في جميع المسابقات، انتصر منتخب فرنسا في 24 مباراة، بينما هُزم في 30 لقاء، وتعادلا في 19.

– سيكون هذا هو اللقاء الأول بين المنتخبين في كأس العالم منذ نسخة 1986، عندما انتصر الديوك بنتيجة (4-2) في مباراة تحديد المركز الثالث.

– فاز المنتخب الفرنسي في جميع لقاءاته التي خاضها ضد المنتخب البلجيكي، حيث انتصر (3-1) في الدور الأول من نسخة 1938، واستطاع أيضاً أن ينتصر بنتيجة (4-2)، في مباراة تحديد المركز الثالث عام 1986.

– فاز منتخب بلجيكا في آخر لقاء خاضه ضد المنتخب الأزرق ضمن مباراة ودية بباريس عام 2015.
– تُعد هذه هي المرة الثانية للشياطين الحُمر التي يصل فيها إلى نصف نهائي كأس العالم، حيث كانت المرة السابقة الوحيدة له عام 1986 عندما خسر أمام المنتخب الأرجنتيني.

– تُعد هذه هي المرة السادسة في تاريخ منتخب فرنسا في دور نصف نهائي المونديال، حيث تم إقصاؤها من هذا الدور في أول ثلاث مرات عام 1958، و 1982، و 1986، بينما وصلت للنهائي في عام 1998، وعام 2006.
– لم يُهزم منتخب بلجيكا في المباريات الـ24 الأخيرة على مستوى جميع المسابقات، حيث انتصر في 19 مباراة، وتعادل في 5.

– سجل الشياطين الحُمر 14 هدفاً حتى الآن، ويُعد ثاني أكثر منتخب يصل لنصف النهائي محرزاً لهذا الكم من الأهداف، بعد منتخب البرازيل عام 2002 عندما وصل لهذا الدور وقد سجل 15 هدفاً.
– باستثناء تصفيات كأس العالم، خسر منتخب فرنسا مباراة واحدة فقط من آخر 13 مباراة إقصائيه خاضها بكأس العالم، وانتصر في 10 وتعادل في اثنتين.

– يمتلك منتخب بلجيكا 9 هدافين مختلفين في كأس العالم الحالي، بإستثناء الأهداف الذاتيه في مرماهم، فقط إيطاليا عام 2006، وفرنسا عام 1982، كانوا يملكون 10 هدافين مختلفين في بطولة واحدة.

– أحرز المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان سبعة أهداف في مبارياته الـ6 الأخيرة من المباريات الإقصائية في البطولات الكبرى (كأس العالم واليورو).

– شارك روميلو لوكاكو بشكل مباشر في إحراز 20 هدفاً في آخر 13 مباراة لعبها مع المنتخب البلجيكي بجميع المسابقات، حيث سجل 17 هدفاً وصنع 3 تمريرات حاسمة.

– الفرنسي كيليان مبابي برصيد 3 أهداف، يُعد هو أصغر لاعب يُسجل هذا العدد من الأهداف بعد أن فعلها بيليه عام 1985 برصيد 6 أهداف، وكان قد سجل البرازيلي حينها ثلاثة أهداف في شباك فرنسا في نصف النهائي من تلك البطولة.

– شارك هازارد في 14 هدفاً في آخر 14 مباراة له مع الشياطين الحُمر، حيث سجل 8 أهدافاً، وصنع 6 تمريرات حاسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *