الأخيرة

أبها تحتضن إحدى أكبر جداريات العالم

أبها ــ مرعي عسيري

شرعت أمانة منطقة عسير، ممثلة بإدارة الصيانة و التشغيل، وبالتعاون مع الفنان التشكيلي ” إسماعيل الصميلي ” تنفيذ إحدى أطول الجداريات الفنية في العالم، و التي تتضمن تراث المنطقة بشكل رائع وجذاب ، حيث سيتم إدخال العديد من المدارس التشكيلية في تنفيذ الجدارية ومن بينها الواقعية والتجريدية والسريالية ، وستحمل اللوحة اسم جدارية “أحلى من الخيال و أبهى” .

وأوضح مدير عام إدارة الصيانة و التشغيل بأمانة عسير م. عبدالكريم أبو خرشة، أن الأمانة حرصت على توفير كافة العناصر اللازمة لتقديم تجربة فنية وإبداعية فريدة تمثل إضافة حقيقية لأجندة مدينة أبها الإبداعية، خصوصا ومنطقة عسير بشكل عام، مبيناً أن هذه المبادرة تهدف لتعزيز حملة معالجة التشوه البصري بين أفراد المجتمع، وخلق بيئة بصرية جمالية لواجهات وطرقات مدينة أبها .

وأشار إلى أن الجدارية التي ستقام على طريق سرد بن عبدالله الأزدي، بحي المشهد، وعلى طول يزيد على 400 متر، ومساحة إجمالية تفوق 2000 م2 ، و ستتحول بعد اكتمالها إلى معلم ثقافي بالمنطقة ، لتحاكي المظاهر الحضارية بالمنطقة، وستعكس تراث المنطقة بشكل رائع وجذاب؛ من خلال ملامح تقدمها وازدهارها الممزوجة بأصالتها وتراثها العريق، مؤكدا أن الجدارية ستكون معرضًا مفتوحا طوال العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *