الرياضة

آل الشيخ: الهيئة ستطلق قناة مجانية ومشاكل الاتحاد تنتهي في الشتوية

جدة – محمد صالح

تمنى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس الاتحاد العربي، معالي تركي آل الشيخ الانتهاء من تصميم وتشييد ملاعب الأندية الأربعة الكبار “الاتحاد، والهلال، والنصر، والأهلي”، خلال عامين من الآن ، على أن ينتقل نادي الشباب إلى ملعب جامعة الملك سعود.

وأكد آل الشيخ ، أن الملاعب الأربعة، ستكون مغطاة وستحتضن جميع الفعاليات الرياضية والاجتماعية الفنية، وحلمه أن تكون ملاعب الأندية الجديدة جاهزة قبل نهاية فترة رئاسته لهيئة الرياضة. جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية لبرنامج “في المرمى” على قناة العربية ، وزاد آل الشيخ : ” نحن محظوظون أن الأمير فيصل بن فهد تولى رئاسة هيئة الرياضة واختار أراضي مميزة، ستكون خاصة لملاعب الأندية”.

وتابع: خلال عامين ستكون ملاعب الهلال، الاتحاد، النصر والأهلي جاهزة والبنوك تجري الآن دراستها وهي ستتولى تمويل بناء ملاعب الأندية الأربعة بينما سيأخذ نادي الشباب ملعب جامعة الملك سعود والمرحلة الثانية ستكون بناء ملعبين لناديي الاتفاق والوحدة.

وأوضح آل الشيخ أن الهيئة في طور إطلاق قناة تلفزيونية قوية لبث الدوري مجانًا، وستُعطى حقوق نقل مباريات الدوري للقناة السعودية الرياضية وmbc إضافة إلى إطلاق قنوات خاصة لأندية الهلال، النصر، الاتحاد والأهلي ابتداءً من الموسم المقبل وستكون لها استديوهات خاصة بها ؛ من حيث الضيوف والمعلقون سيظهرون ميولهم للنادي خلال المباراة وستكون مقابل اشتراكات مالية تصب في مصلحة الأندية.

ووجّه آل الشيح رسالة لجماهير الاتحاد بشكل خاص قائلاً: “سيتم التوقيع مع اللاعب كينو للاتحاد وهناك لاعبون أجانب عالميون سيتم التعاقد معهم في الفترة الشتوية”، مشيرًا إلى أن سبب تعثر الاتحاد هو الحظ ، مشيرًا إلى ثقته في إدارة رئيس النادي نواف المقيرن.

وأشار آل الشيخ إلى أنه ستمنح كل الامتيازات للأندية الخليجية التي ستلعب في الدوري السعودي. وقال في هذا الشأن : “تواصلنا مع الاتحاد الإماراتي ومنحنا الموافقة على مشاركة نادٍ إماراتي، كما تواصلنا مع الاتحاد الكويتي وأتمنى مشاركة نادي العربي في دورينا، وفريق المحرق البحريني، وستعامل الأندية كالأندية السعودية، بمشاركة 8 أجانب، وباب الدوري السعودي مفتوح لكل من يقدم إضافة فنية.

وأكد آل الشيخ أن الهيئة تتواصل حاليًا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الآسيوي لأخذ الموافقات الرسمية على مشاركة الأندية الخليجية. وتطرق رئيس هيئة الرياضة إلى الدوري السعودي حتى اللحظة؛ حيث قال: صعب جداً الحكم عليه الآن، لأن أندية الهلال والنصر والأهلي تخطوا المحلية، ووصلوا إلى العالمية، وكذلك الوحدة والاتفاق والشباب والتعاون يقدمون مستويات جيدة،.

وعن المنتخب السعودي قال: طموحاتي في كأس آسيا 2019 بلوغ الأخضر دور الستة عشر. واختتم تركي آل الشيخ حديثه عن تغريدات بعض رؤساء الأندية قائلاً: لا أتفق معها، بل أرى أن بعضها “سامجة”، تتجاوز الطرافة من بعضهم، وليس كل رئيس نادٍ خفيف ظل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *