التقنية

آبل تلزم مطوري التطبيقات بسياسة خصوصية

عدلت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة “آبل” سياسة السماح بطرح التطبيقات الجديدة على متجرها الإلكتروني “آب ستور” بهدف تعزيز حماية خصوصية مستخدمي هذه التطبيقات بما في ذلك التطبيقات التي يتم استخدامها بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

ووسعت “آبل” نطاق قواعد الإفصاح عن سياسة الخصوصية ليشمل كل تطبيقات “آب ستور” بحسب رسالة وجهتها “آبل” إلى مطوري تطبيقات “آب ستور”.

وبحسب قواعد “آبل” الجديدة فإنه على أي مطور يرغب في طرح تطبيقه في متجر “آب ستور” عليه إضافة معلومات سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق إلى البيانات الوصفية للتطبيق، مع وجود رابط يمكن فتحه عبر متصفح “سفاري” لأجهزة “آبل” ويؤدي إلى صفحة إنترنت على موقع مطور التطبيق. أما بالنسبة للمستخدمين الذين ليس لديهم متصفح يمكنه فتح هذه الروابط ، يجب وجود نص بسيط مع التطبيق يمكن فتحه وقراءته عبر “آب ستور”.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن التطبيقات التي لا يحتاج استخدامها للاتصال بالإنترنت لم تكن ملزمة في السابق بوجود سياسة خصوصية معلنة خاصة بها.

يأتي الكشف عن القواعد الجديدة للخصوصية قبل أسابيع قليلة من الاحتفال السنوي الذي تقيمه “آبل” لإطلاق الجيل الجديد من هاتفها الذكي آيفون والمقرر تنظيمه يوم 12 أيلول/سبتمبر الحالي. وفي حين أن “آبل” تعلن بشكل عام عن أي تغيير في قواعد عمل “آب ستور” خلال لمؤتمر السنوي العالمي لمطوري آبل في حزيران/يونيو من كل عام، فإنه من المحتمل الكشف عن تفاصيل هذه القواعد الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة. ومن المحتمل أن تعلن “آبل” على سبيل المثال عن الهواتف ذات الشريحتين والتي يستخدمها عادة المسافرون الأمريكيون أثناء وجودهم في أوروبا للاتصال بشبكاتهم المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *