الأرشيف محليات

مستشفى الصحة النفسية بجدة يٍحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية

جدة ـ
أحمد شرف الدين

احتفل مستشفى الصحة النفسية بجدة بالبرنامج الأخير بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية 2009 والذي حمل شعار \"نحو صحة متكاملة \".. الحفل الذي أقيم على شرف الشيخ سليمان الجبيلان في قاعة مركز التدريب بالمستشفى جاء في خطوة تعزز أهمية مشاركة الجانب الديني مع الجانب النفسي في مواجهة الأمراض النفسية.. مدير مستشفى الصحة النفسية الدكتور عدنان مفتي ـ الفى كلمة أكد من خلالها حرص المستشفى على التفاعل مع المجتمع في نشر الوعي والثقافة النفسية والعمل على تشجيع الانسان على مواجهة المتاعب النفسية باللجوء للمتخصصين في هذا المجال ـ بعد ذلك ألقى الدكتور سهيل خان كلمة ترحيبية ثم تحدث الدكتور محمد شاووش استشاري الطب النفسي عن آخر الإحصائيات العالمية ـ الدكتور عدنان عاشور استشاري الطب النفسي والشرعي أكد بدوره بعض الحقائق المهمة حول المريض النفسي… بعد ذلك ترك المجال لمحاضرة قصيرة للشيخ سليمان الجبيلان…والذي تفاعل مع الحدث بابتسامته المعهودة وأوضح بعض المسائل المتعلقة بالنفس الإنسانية وكيف أن الناس قد تخلط بين المريض النفسي والمصاب بالعين أو المس مشيرا بأن لكل علم مختصين.
رئيسة قسم التثقيف الصحي بمستشفى الصحة النفسية الأستاذة زينب الصائغ والمشرفة على الفعالية ذكرت بأن حضور الشيخ سليمان الجبيلان للمناسبة هي خطوة رائعة نشكره عليها لأن ذلك يسهم في تعزيز الأثر الديني لدى الإنسان إلى جانب العلاج النفسي.
ُيذكر أن فريق التثقيف الصحي بالمستشفى قد بذل جهدا كبيرا في التحضير للفعالية الأخيرة حيث ذكرت الاخصائية الاجتماعية حنان مقبول واخصائية المختبر ريم فوزي بأن الاستعداد بدا مبكرا وكنا كفريق نحاول خدمة المجتمع وسعداء اذا كان النجاح حليفنا بينما أشارت أخصائيات علم النفس لينا شعبان واشجان مرغلاني بأن فعاليات اليوم العالمي اطلقت يوم السبت الماضي وشملت الكثير من الفعاليات الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *