محليات

مدير مرور جدة اللواء الحربي لـ(البلاد): خطة مرورية خاصة لبدء المدارس.. ونناشد الجميع تحاشي الوقوف العشوائي

جدة – بخيت آل طالع الزهراني

أكدت إدارة المرور بجدة جاهزيتها لبدء العام الدراسي الجديد اعتبارا من الأحد القادم 8 ذي القعدة 1436هـ .وقال لـ(البلاد) اللواء وصل الله الحربي إن إدارته أعدت خطة تحت مسمى خطة بدء العام الدراسي الجديد مؤلفة من عدد من الضباط والافراد والدوريات الثابتة والمتنقلة امام وحول المدارس لفك الاختناقات المرورية مناشداً أولياء الأمور والسائقين التقيد بالنظم المرورية وعدم الوقوف العشوائي امام المدارس وتعطيل حركة السير.
إلى ذلك صدر عن مرور جدة بيان حصلت (البلاد) على نسخة منه، وفيه:
“استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد لعام 1436هـ /1437هـ تنفذ إدارة مرور محافظة جدة خطة مرورية متكاملة لاستقبال أبنائنا الطلاب والطالبات ،
أوضح ذلك مدير مرور محافظة جدة اللواء وصل الله بن وصل الحربي . حيث تم توزيع دوريات المرور على جميع المحاور الرئيسية والميادين والتقاطعات وشبكة الطرق بالمحافظة وتغطيتها بعدد كاف من الضباط والأفراد كما أن هناك دوريات ثابتة أمام المدارس والمجمعات التعليمية والكليات والجامعات لتسهيل حركة السير وفك الاختناقات المرورية وقد راعت الخطة المرورية ما يصاحب انطلاق العام الدراسي من شراء المستلزمات والمتطلبات المدرسية ، حيث تم التركيز منذ وقت مبكر على المكتبات والمراكز التجارية والتي تشهد كثافة حركة للمتسوقين خلال هذه الفترة وتم تغطيتها بعدد كاف من دوريات المرور لتسهيل حركة السير في هذه المواقع.
ونظراً لعدم توفر مواقف كافية لاستيعاب أحجام حركة المرور حول كثير من المدارس ووجود بعضها على شوارع رئيسية نأمل من الاخوة أولياء الأمور والسائقين عدم الوقوف العشوائي وعرقلة حركة السير .
ونظراً لوجود الكثير من مشاريع البنية التحتية علي شبكة الطرق في المحافظة والتي تترك أثراً سلبياً على حركة السير في الوقت الراهن فنأمل من الجميع الخروج مبكراً والتحلي بالصبر واختيار طرق بديلة أقل كثافة في احجام الحركة المرورية كطريق الملك عبدالعزيز و طريق الأمير ماجد بن عبدالعزيز وكذلك طريق الملك فهد وشارع المكرونة بالاضافة لشارع فلسطين وطريق الملك عبدالله وتلافي مناطق الاختناقات المرورية كطريق المدينة وشارع الأمير محمد بن عبدالعزيز وشارع الأمير سلطان.
كما شدد مدير مرور محافظة جدة على عدم تحرك الشاحنات بكافة أنواعها داخل المدينة وكذلك على الخطوط السريعة وكبري الخير في أوقات الذروة والتي تبدأ:من الساعة 5,30 صباحاً إلى الساعة 9 صباحاً ومن الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 10 مساءً ، ومن يخالف ذلك سوف يطبق بحقه النظام .
وسوف يتم تحديث توقيت الإشارات الضوئية خاصة على الشوارع الرئيسية ذات الكثافة العالية بما يتناسب مع أحجام الحركة المرورية.
كما نأمل من الجميع وخاصةً الطلبة التقيد بالأنظمة المرورية وأن يكون الالتزام مستمد من قناعات إيمانية ومجتمعية وليست مظاهر عابرة يفرضها النظام والتعاون مع رجال المرور عند الذهاب للمدارس والعودة لمنازلهم .
وكما للتوجيه الأسري دور كبير في الجانب التوعوي في القضاء على السلوكيات الخاطئة من خلال توجيه أبنائهم وعدم ترك المجال لهم لممارسة كل ما يخالف أنظمة وقواعد المرور .
وبهذه المناسبة يتمنى مدير مرور محافظة جدة وكافة منسوبي الإدارة للجميع عاماً دراسياً حافلاً بالجد والاجتهاد..”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *