الرياضة

في نصف نهائي أبطال آسيا.. الهلال يقع في فخ التعادل امام أهلي الإمارات

الرياض- البلاد
تعادل الهلال مع ضيفه الأهلي الإماراتي 1-1 امس على ستاد الملك فهد في الرياض، ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2015.
وتقدم الأهلي بهدف البرازيلي رودريغو ليما في الدقيقة 57، قبل أن يدرك الهلال التعادل بواسطة البرازيلي ايلتون الميدا (82).
وأهدر الهلال ضربة جزاء في الدقيقة 67 عن طريق البرازيلي كارلوس ادواردو حيث ارتدت الكرة من القائم.
وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء 20 أكتوبر المقبل على ستاد راشد في دبي.
وجاءت أحداث الشوط الأول متكافئة مع بعض الأفضلية لصالح الهلال، في حين تعرضت خطط الأهلي لضربة مبكرة في الدقيقة 17 بعدما تعرض وليد عباس للإصابة فشارك بدلا منه عبدالعزيز سنقور.
وكانت أبرز فرص الهلال في الشوط الأول عبر تسديدة ايلتون التي ارتدت من المدافعين وتحولت خارج المرمى (20)، في حين أفلتت تسديدة محمد البريك من الحارس الإماراتي أحمد محمود قبل أن يتدخل المدافع سالمين خميس لإبعاد الخطر.
وفي المقابل كانت أبرز فرص الأهلي عندما سدد أحمد خليل كرة مرت خارج الخشبات الثلاث، ورد الهلال عبر رأسية ادواردو التي مرت فوق العارضة.
وفي الشوط الثاني كاد الهلال يفتتح التسجيل في الدقيقة 56 بعدما تبادل سالم الدوسري الكرة مع محمد البريك قبل أن يسدد كرة خطرة فوق العارضة.
ورد الأهلي مباشرة بتسجيل هدف التقدم إثر ضربة حرة مباشرة نفذها ايفرتون ريبيرو وارتقى لها ادواردو ليما ليحولها برأسه قوية بعيدا عن متناول الحارس خالد شراحيلي (57).
وكان هذا الهدف الثالث للمهاجم ليما في ثلاث مباريات متتالية في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا.
وبعد عشر دقائق حصل الهلال على ضربة جزاء بعدما اعتقد سالمين خميس أن الكرة خرجت خارج الخط ليمسك بها، فأعلن الحكم عن ضربة جزاء نفذها ادواردو لكنها ارتدت من القائم الأيسر (67).
ورمى الهلال بكل أوراقه في الدقائق الأخيرة ليسجل هدف التعادل عند الدقيقة 82 إثر ركلة ركنية نفذها ادواردو وارتقى لها ايلتون الميدا ليحولها برأسه داخل المرمى.
وكان الهلال بلغ المباراة النهائية من البطولة العام الماضي قبل أن يخسر أمام غرب سيدني وندررز الأسترالي، وهو بلغ الدور قبل النهائي بعدما تفوق على لخويا القطري في ربع النهائي حيث فاز عليه ذهابا 4-2 في الرياض ثم تعادل معه 2-2 في الدوحة.
في المقابل تأهل الأهلي للدور قبل النهائي بعدما تفوق في ربع النهائي على نفط طهران الإيراني بواقع 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *