الأرشيف محليات

سمو محافظ جدة يرعى احتفال جمعية مراكز الأحياء

جدة – واس :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء أمس الاحتفال السنوي الخامس لجمعية مراكز الأحياء بالمحافظة وذلك بفندق هيلتون بجدة.وبدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، بعدها شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً تحت عنوان \" معاً لتحيق الشراكة المجتمعية \".
ثم ألقى الأمين العام للجمعية المهندس حسن الزهراني كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز والحضور ، ثم استعرض خلالها نشاطات الجمعية خلال العام المنصرم ، مبيناً أن تطوير مستوى التعاون بين مراكز الأحياء والجهات الحكومية والأهلية والمؤسسات العامة والخاصة يأتي من خلال الشراكة المجتمعية التي بدأت ولله الحمد مراحلها التطبيقية لإنشاء مراكز الإحياء النموذجية.وأفاد المهندس الزهراني أن أعداد المشاركين والمستفيدين والمتعاونين مع مراكز الأحياء تضاعف في مختلف مراكز الأحياء بالمحافظة ، حيث حققت المراكز النسائية معدلات غير مسبوقة في الأداء والإنجاز بمختلف المشاريع والبرامج.
وبين أن الشراكة المجتمعية أسهمت في رفع مستوى الوقاية الصحية وبرامج التدريب على الإسعافات الأولية ، إلى جانب التوعية البيئية وتوفير متطلبات السلامة في كل بيت، بالإضافة إلي برامج الأحياء المنتجة ومشروع الوقف ، وتوثيق الجوار، وإصلاح ذات البين والملتقيات الشبابية.
إثر ذلك ألقيت كلمة أهالي محافظة جدة ألقاها نيابة عنهم المهندس محمد أحمد زينل بين فيها أن محافظة جدة كانت ومازالت على موعد مع مرحلة جديدة من العمل الاجتماعي المتكامل تمثل في ظهور مراكز الأحياء التي جمعت بين جنباتها كل الأفكار النبيلة والمبادرات الخيرة والمقترحات الايجابية.
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز كلمة أكد فيها أن نجاح مسيرة مراكز الأحياء يعود لارتباطها الوثيق بالخطة الإستراتيجية لمنطقة مكة المكرمة.
وقال سموه : إن المعدلات المتزايدة للمستفيدين من المشاريع والبرامج وحملات التوعية البيئية والصحية والبرامج الخاصة ثروة الحاضر ورصيد المستقبل، مضيفاً أن الهدف من هذه البرامج يعزز من الانتماء الوطني في دعم الأحياء المنتجة، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية على أوسع نطاق.
ونوه سموه بدعم رجال الأعمال وعطاءاتهم ووفائهم بمسؤوليتهم الاجتماعية التي تجسدت في أروع صورها اليوم من خلال تبنيهم للمشاريع الخاصة بالمراكز النموذجية الجديدة التي تعود على أبناء المجتمع بالخير حاضراً ومستقبلاً ، مشدداً سموه على ضرورة تعزيز التعاون بين مراكز الإحياء والجهات الحكومية والخاصة باستغلال الطاقات والاستفادة من كل الأفكار والمبادرات بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع.وفي نهاية الحفل كرم سمو محافظ جدة الداعمين لنشاطات الجمعية ، ورؤساء مراكز الأحياء بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *