الرياضة

ساويرلاند: سعداء بإقامة سوبر الملاكمة بالمملكة.. والتنظيم عالمي

جدة – محمد صالح

توالى حضور عدد من الشخصيات العالمية البارزة ؛ لحضور نهائي السوبر العالمي للملاكمة على كأس محمد علي كلاي، اليوم، والذي سيجمع الملاكمين العالميين كالم سميث ومنافسه جروفس، وذلك في الصالة المغطاة باستاد الجوهرة بمدينة جدة.

وفي مقدمة هذه الشخصيات المعروفة عالميا، الملاكم الأمريكي هوليفيلد، وكذلك السيدة رشيدة محمد علي كلاي، التي أكدت أنها قامت بالسفر حول العالم أجمع؛ لكي تقوم بنشر التوعية للجميع حول المرض الذي تعرض له والدها محمد كلاي، المعروف باسم “باركنسون” وأضافت: عندما كان أبي موجوداً كان يحب الأعمال الخيرية، وعندما أقدم المساعدة للناس أشعر بروح أبي، سافرت حول العالم لنشر التوعية حول مرض “باركنسون” الذي أصيب به الأسطورة محمد علي كلاي.

ساويرلاند: سعداء بتواجدنا .. والتنظيم عالمي
من جهته، أبدى رئيس قسم الملاكمة في مجلس كوموسا، كالي ساويرلاند، سعادته بالتنظيم الكبير الذي حدث من قبل الهيئة العامة للرياضة برئاسة معالي تركي آل الشيخ، وشكرهم على حسن التنظيم لهذا الحدث المهم والنهائي المرتقب على مستوي العالم، والذي يحظى بمتابعة كبيرة في دول العالم، حيث قال: سعداء بإقامة هذا النهائي لأول مرة في السعودية، ووجدنا الصورة مختلفة عن هذا البلد الجميل، حيث كانت هناك حفاوة بالغة في الاستقبال وحسن التعامل، إضافة إلى توفير كل ما نحتاجه من تسهيلات.

وأضاف ساويرلاند: عشاق وجماهير لعبة الملاكمة كانوا يريدون إقامة هذا النهائي في مدينة لندن، أو مدينة مانشستر، لكن المسؤولين عن الرياضة في السعودية كان لديهم الحماس والإصرار على إقامة النهائي في مدينة جدة، وكان هذا خيارا مميزا، وأتمنى أن يساهم هذا النهائي في انتشار لعبة الملاكمة في السعودية، لقد قمت بزيارة جدة القديمة، وانبهرت بها وبهذا الإرث التاريخي.

وتطرق ساويرلاند للنهائي الكبير، حيث قال: لدينا أفضل الملاكمين في وزن المتوسط وجميع أنظار عشاق الملاكمة ستكون متجهة لمدينة جدة، التي تستضيف النهائي الأهم في رياضة الملاكمة، نحن متشوقون لمتابعة هذه المباراة التي تجمع بين ملاكمين قويين، وصلا للمباراة النهائية بكل جدارة.
نسيم: سعيد بتواجدي في السعودية

أما أسطورة الملاكمة البريطانية، النجم نسيم حميد- الذي وصل أمس الخميس لمدينة جدة؛ استعداداً لحضور نهائي السوبر العالمي للملاكمة على كأس محمد علي كلاي.

فقد نقل الحساب الرسمي للهيئة العامة للرياضة، عن نسيم حميد، وهو من أصول يمنية، قوله: شرف كبير أن أكون في المملكة العربية السعودية، وأنا متحمس لمعرفة بطل هذه البطولة.

ويعد نسيم حميد ملاكما محترفا سابقا نافس منذ العام 1992م حتى 2002، واشتهر بطريقة دخوله المذهلة وطرقه غير التقليدية في الملاكمة. وقرر القائمون على بطولة السوبر العالمي للملاكمة على تسميته بـ “‎كأس محمد علي” تقديرًا للأسطورة التاريخية في هذه اللعبة. يشار إلى أن المنافسة بدأت من إنجلترا بـ8 ملاكمين محترفين، ووصل بطلان لنهائي جدة لتحديد بطل السوبر للوزن المتوسط، وحامل كأس محمد علي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *