اقتصاد

المملكة تشارك في اجتماعات منظمة العمل الدولية

جنيف – واس

تشارك المملكة العربية السعودية، ممثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حاليا في أعمال اجتماعات الدورة 332 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية المنعقدة في مدينة “جنيف” السويسرية، والتي تنتهي غدا 22 مارس الجاري.

ويرأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين.

ويستعرض الاجتماع عددًا من التقارير المقدمة من اللجان المنبثقة عن المنظمة، حيث سيتم استعراض التقارير السنوية بشأن المبادئ والحقوق الأساسية في العمل، واستراتيجية العمل اللائق؛ من أجل التنمية المستدامة لدى الدول الأعضاء بالمنظمة، والجهود التي تبذلها أطراف الإنتاج الثلاثة في تعزيز وتطوير الحوار الاجتماعي، فضلًا عن بحث التعاون بين بلدان الجنوب ومنظمة العمل الدولية، وغير ذلك من برامج وفعاليات وموازنات لازمة لتنفيذ هذه البرامج.

يذكر أن منظمة العمل الدولية هي من أهم المنظمات الدولية، التي تضم في عضويتها ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة من الدول الأعضاء في المنظمة “حكومات – أصحاب عمل – عمال”، وتختص بإصدار معايير دولية تهدف إلى توفير مزيد من الحماية للقوى العاملة، فضلًا عن دعم تطبيق ونشر المبادئ والحقوق الأساسية في العمل، وتهتم المنظمة بتعزيز الحوار الاجتماعي والتعاون الثلاثي بين أطراف الإنتاج الثلاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *