أون لاين الأرشيف

المغردون ينتقدون بعض السلوكيات السلبية في الأعراس .. عرس بقيق يتحول لمأساة بسبب حريق

كتب – إبراهيم عبد اللاه :

تعرض عرس أقيم بمحافظة بقيق بشرق المملكة لحادث مفزع أسفر عن وفاة 25 قتيلاً و30 مصاباً جميعهم من النساء والأطفال, وقال اللواء عبد الله خشيمان، مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، إن \"عمليات الدفاع المدني السعودي، تلقت بلاغاً بنشوب حريق في قاعة أفراح بهجرة عين دار الجديدة، بمحافظة بقيق، أثناء حفل زواج، وبعد وصول فرق الدفاع المدني، وجد بأن القاعة لها مخرج واحد، حيث نشب الحريق في أحد محولات الكهرباء ذات الضغط العالي، وسقط على الباب الخارجي المصنوع من الحديد، ونتيجة التدافع للخروج صعق الكثير من الذين حاولوا الهرب من النار، فعدم وجود مخارج حريق جعل الكارثة أكثر سوءً\". وقد تناول رواد \"تويتر\" الحدث، فانتقد فيصل بن عمر ‏تفاعل الإعلام مع الحادث وقال: \"تفاعل الإعلام مع الحدث الجلل كان ضعيفاً وكأن المتوفين من بلاد الواق واق ولا أهمية لهم.. شكراً لتويتر فقد أغنانا عن أخبارهم البالية!
كما ألقى عبد العزيز آل مريع اللوم على النظام الكهربائي المتبع وقال: \"الكيابل الكهربائية تكون مدفونة تحت الأرض في الدول المتقدمة وكيابلنا فوق رأسنا، هذه العادات التي ننتقدها وننتقد الشركة المسؤولة!\".
وقال غنيم السبيعي لكل من فقد عزيزاً في حريق بقيق: \"جبر الله مصابك،أدرك شدة المصاب لكن يسليك أن الابتلاء علامة محبة الله لك وأن الدنيا دار عبور والملتقى عند ربي\".
وأبدى مناصر الأسرى ‏أسفه وحزنه عما حدث وقال: \"عندما يتحول الفرح إلى مأتم والبهجة والأنس والسرور إلى حزن .. أسأل الله أن يبلغهم مرتبة الشهداء (وَصَاحِبُ الْحَرِيقِ شَهِيدٌ)\".
وانتقد بعض العادات الخاطئة التي تحدث في الأفراح والتي تؤدى إلى كوارث وعلى رأسها إطلاق الأعيرة النارية وقال: \"العالم يتقدم ونحن لا نزال نتشبث بعادات ما أنزل الله بها من سلطان.. والنتيجة حوادث مميتة .. رحم الله من توفي ومن أُصيب\".
وقال محمد الحربي \" قبل أشهر قام أحد الجيران بإطلاق الرصاص بكثافة وسط الحي السكني الذي أسكن فيه بالجبيل الصناعية .. كان ترويعا همجيا للناس وليس فرحا\".
وأكد د. خالد المصلح على أهمية احتياطات الخطر وتدابير الوقاية في مثل هذه الحالات وقال: \"افتراض السلامة هو الأصل لكن هذا لا يبرر إهمال احتياطات الخطر وتدابير الوقاية رحم الله الموتى وعجل شفاء المصابين وجبر قلوب ذويهم\".
وقال S . Al mugerha \" كيف يسقط كيبل ضغط عالي على المنزل، سؤال يوجه إلى شركة الكهرباء أين المسافة الآمنة عند إنشاء الشبكة؟!!\".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *