الرياضة

الاتحاد في ضيافة الوصل وعينه على التأهل

تقديم – محمود العوضي

يحل فريق الاتحاد ضيفاً على نظيره فريق الوصل الإماراتي بملعب زعبيل بدبي، اليوم ، وذلك في إياب الدور الـ32 من بطولة ” كأس زايد للأندية العربية الأبطال 2018-2019.

سيدخل العميد اللقاء، وهو يعاني من أسوأ بداية موسم له على الإطلاق، فالفريق لم يجمع سوى نقطة وحيدة من 4 أربع لقاءات خاضها في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقيام الإدارة بإقالة المدرب الأرجنتيني رامون دياز بعد جولتين فقط من عمر الدوري،

وأسندت المهمة للوطني بندر باصريح؛ إلى أن تعاقدت مؤخرا مع المدرب الكرواتي بيليتش، ليتولى المهمة خلال فترة التوقف بعد الجولة الخامسة في الدوري . الاتحاد يخوض اللقاء؛ بعدما تعادل على ملعبه في مدينة الملك عبد الله الرياضية بلقاء الذهاب بنتيجة (1-1)، وهو ما يُصعب المهمة أمامه للوصول إلى دور الـ16؛ حيث يحتاج للانتصار أو للتعادل بأي نتيجة أكبر من نتيجة الذهاب، فالتعادل بنتيجة (1-1) تذهب بالفريقين نحو الاحتكام مباشرة لركلات الترجيح.

على الجانب الآخر، فلا يحتاج الوصل الإماراتي سوى للانتصار أو الخروج من المباراة بتعادل سلبي، وهذا ما يضع عبئاً كبيراً على الاتحاد؛ حيث إنه يحتاج للمبادرة بتسجيل هدف حتى تظل حظوظة قائمة في التأهل. سيفتقد النمور لنجمهم الأول فهد المولد في المباراة ضد الوصل، للإصابة التي تعرض لها،

بينما لن يغيب أي لاعب آخر للإصابة، أوالإيقاف. وإن كان المدرب باصريح قد استبعد عمر المزيعل ومحمد قاسم لأسباب فنية، وسيعود مهاجم الفريق الصربي بيزيتش بعد غيابه أمام الوحدة للإصابة. من المتوقع أن يلعب بندر باصريح بنفس الطريقة التي خاض بها لقاءه الأخير في الدوري أمام الوحدة، مع تغيير بعض الأسماء.

أما فريق الوصل فلن يفتقد لخدمات أيٍ من لاعبيه في مباراته ضد الاتحاد سوى للاعب رونالدو مينديز، الذي لا يملك الجاهزية الكاملة للمشاركة في المباراة، بعد عودته من الإصابة القوية التي لحقت به. اللقاء سينطلق في 6:30 بتوقيت المملكة، ويذاع على قناة أبوظبي الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *