الأرشيف محليات

أولمبياد إبداع 2014 يفتح المجال لمشاركة المبدعين من طلاب وطالبات التعليم العام

الرياض – البلاد
يتيح الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي \" إبداع 2014 \" الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع \"موهبة\" ووزارة التربية والتعليم المشاركة للمبدعين من طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية لخوض غمار المنافسة في مساري البحث العلمي والإبتكار ،عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني www.ibda.org.sa والمستمر حتى 30 من نوفمبر 2013 م .
وأوضح المشرف العام على الأولمبياد الوطني في موهبة أحمد بن علي البلوشي أنه تم فتح باب التسجيل في أولمبياد إبداع في يونيو 2013 م ليستمر لما يقارب الستة أشهر لإتاحة الفرصة الكافية للطلاب والطالبات والمدارس للتسجيل والاستعداد لخوض المنافسات.
ودعا الطلاب والطالبات إلى سرعة استثمار الفرصة والتسجيل في الأولمبياد ،مؤكدا أنه فرصة تتيحها وزارة التربية والتعليم وموهبة لأبناء الوطن لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وفق أحدث الأساليب العلمية للإسهام في بناء مجتمع معرفي مبدع ومتكامل .
وقال إنه يحق لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في الشريحة العمرية ما بين 13 إلى 20 عاماً المشاركة في الأولمبياد بمشاريع في مساري البحث العلمي والابتكارات، وهي المشاريع التي تخضع لثلاث تصفيات، الأولى على مستوى الإدارات التعليمية والثانية على مستوى المناطق التعليمية والثالثة والأخيرة هي التصفيات النهائية للمتأهلين من تصفيات المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *