[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]جاسم صفر[/COLOR][/ALIGN]

تأثير الضغط النفسي يصبح هم الآخر بتكلفة باهظة يكون كل منهم مريضا تعبان.. ارقا قلقا.. الاغلبية من فئة الموظفين ربما يحملون هذا الهم اليومي ما له من تأثير قوي مباشر باتساع مساحته الفراغ وقد يحسب هذا الخلل ضد الموظف بالاهمال والكسل والهروب وعدم تأدية الواجب بالاخلاص وفي بعض الاماكن قد تبحث عن اشياء معينة قد لا تجدها في ظل الضغط والسكر \”وعوار القلب\”!! الحياة العملية تأخذك بعيدا عن جانبك الشخصي.. البعض يفكر في موسم الحصاد.. في العمل اشياء ليس من حقك الحصول عليها.. حتى لو كانت في تفاصيل صغيرة وانت تعلم انها محرمة عليك فكيف تاخذ \”مالا حراما\”.. واذا \”سرقت\” كيف باستطاعتك ان تنام وتكون احلامك سعيدة دون \” كوابيس \”.. تكذب على نفسك واهل بيتك انك لا تأكل لقمة حراما.. المضحك ان البعض يفكر ان المال الحرام يروح مع الغسيل!!.دائما هناك حالات اكتشاف وجوه.. لها أمزجة وتقلبات خارجة عن النص خلاصة \”العقد النفسية \” فهي لا تحمل نفس همومك.. انما هي تحاول تصعيد درجات \” العقدة \” ولها رغبة ان تكون انت وعدد من الناس لحالة \” معقدة \” دون محاولة الخلاص لتكون ضد الجميع خصوصا في مجال العمل بالذات فاذا كان المسؤول \”معقدا\” ماذا ستفعل مع مثل هذه الحالة مسؤول لا يرى \” اعوجاج \” خشمه.. تصبح لك مشكلة مزمنة \” الحل \” ايما تروح انت والا هو يروح في ستين داهية.. ويفك الناس من \” عقدته \”!!.
يقولون ان هناك منطقة دافئة ومنطقة ساخنة.. فاذا وصلت لمنطق دافئ عليك الاكثار وبسرعة في الكلام والتمادي والطلبات والامنيات والاحلام.. اما اذا كنت ممن تُركوا في الصفوف الخلفية فعليك ان تتعلم كيف تزرع وتحصد بأظافرك وبجهدك لا من مال \” غيرك \”.. الكثير بتعمد دون مسؤولية اخلاقية.. يأكلون من مال غيرهم.. بطرق وبأساليب \” ثعبانية \” تخرج روائح منها تسد الانف!!.
الغريبة ان من يعشق الأكل من مال الناس يكبر في عيون البعض وينتفخ.. يصيرون شخصية مرموقة في المجتمع.. وتلاحظ ايضا ان البعض يحترمونهم ويقدرون جهودهم ومساعدتهم في تخطي الحواجز ليكملوا مشوارهم في النهب \” ليأكلوا الاخضر واليابس \” سبحان الله \” لا يملأ عين بني ادم الا التراب!!. احيانا لا تصدق المواعيد.. تبقى المواعيد مرتبكة على خط \” الفقر \” بما انك فقير.. لا احد ينصرك لاي موقف.. بعض الناس له نظرة \” دونية \” تتعثر وتشعر الحياة مقلوبة وفي بعض الاحيان لا يمكنك الوصول لسقف خرابها وربما تتعب لا احد يلتفت اليك الانسان في بعض الاحيان يأخذ لحياته المتقلبة اشكالا \”سوداوية\”!!. تُسقط في نظر الاخرين واحيانا انسانيته!!.
آخر كلام: اذا استطعت ان تضحك على نفسك فلن تستطيع ان تضحك على الاخرين!!.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *