[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]مصطفى محمد كتوعة[/COLOR][/ALIGN]

المناصب تكليف وليس تشريفاً.. والمكلف بتولي منصب وزاري هو جندي من جنود هذا الوطن العزيز الغالي يعمل بجد واجتهاد وفكر وتخطيط من اجل رفعة البلاد وعلوها والسعي الى خدمة المواطن والتيسير عليه في حياته اليومية ودفع عجلة الانتاج والتقدم من خلال آليات التطوير والتحديث.والشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد هو احد الشخصيات الوطنية التي تعمل بآليات الفكر المستنير وجندي من جنود الوطن التي تسعى للحفاظ على مكتسبات هذا الوطن والسير به ومعه في اتجاه التطوير والتحديث بما يعود على المملكة وابنائها بالخير والنماء.
ولانه شخصية وطنية تدافع عن مصالح المؤسسات الوطنية والهوية السعودية فقد قرر معاليه قبل ايام ترسية مجموعة من المشروعات الخاصة بإنشاء وصيانة ونظافة عدد من المساجد والجوامع في مختلف مناطق المملكة بمبلغ \”21\” مليون ريال على عدد من المؤسسات والشركات الوطنية.. وهذا العمل الوطني ليس بغريب على معالي الوزير الشيخ صالح الذي يجمع بين العلم والقيادة والعمل المؤسسي فهو منذ صدور الامر الملكي في عام 1420هـ بتعيينه وزيرا يشرف على المؤسسات الخيرية وله اياد بيضاء في دعم مثل هذه الاعمال التي تتفق مع صحيح الدين وتعاليم الاسلام الحنيف لانه نشأ في دار علم وديانة.. نسأل الله ان يحفظه ويسدد على درب الخير خطاه.
وجاءت نجاحاته وانجازاته في الوزارة تتويجاً للعلم الذي تحصل عليه من كبار العلماء، فمنذ نعومة أظافره حتى اكمال تعليمه الجامعي وهو ما يتضح من خلال نشره لهذا العلم في دروسه ومحاضراته وارشاداته التي يلقيها في المساجد وغيرها من المناسبات.. ولذلك فان الشيخ صالح آل الشيخ يشدد دائما على دور العلماء في العالم الاسلامي في رد البدع والمحدثات وما يخالف السنة النبوية وخاصة فيما يتعلق بالعقيدة الاسلامية وخاصة العلماء الذين لهم جهد ودور في تعليم الشريعة الاسلامية وبقائها في الاجيال المتعاقبة وايضا رد اعمال اهل الشر من التكفيريين والارهابيين الذين سببوا الكثير من الفرقة والفوضى في عدد من بلاد المسلمين.
ايضا له مؤلفات وتحقيقات يحرص على اقتنائها طلبة العلم لما فيها من الشمولية والتدقيق العلمي كما ان معاليه شارك في العديد من المؤتمرات داخل المملكة وفي امريكا واوروبا والدول العربية.
وفي النهاية اود ان اؤكد على ان معالي الشيخ صالح بهذه العقلية العلمية والايمانية يقوم بدور مهم ومؤثر في مسيرة الاسلام واعلاء شأن الدين، ودور مهم ايضا في تحقيق النجاح المطلوب لوزارة الشؤون الاسلامية التي تقوم بدورها في دعم وتعزيز كل متطلبات العمل الاسلامي بمختلف جوانبه وفروعه بما يحقق الرخاء لهذا الوطن الغالي، والنمناء لمواطنيه ودعما لرسالة الدين الاسلامي الحنيف.
للتواصل: 6930973

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *