هجرة أبناء المدينة منها !!

• علي محمد الحسون

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

كان محدثي اليوم أكثر استعداداً لما أريد قوله وذلك لأنني أبديت عن ملاحظاتي له فاذكر ولهذا سمعته يقول لي.. هات ما عندك.. ورغم ان طلبه أتى يحمل الكثير من صفات الأمر التي أكرهها إلا انني وجدت نفسي أقول له: إذا أردت أن أفند ما قلت.. فلك أن تسمع ..
أولاً: لا أعتقد أن ابناً باراً بوالديه سيجد نفسه في يوم من الأيام يرفض العيش معهما لكي يكون بعيداً عن تسلطهما عليه.. والابن الذي يفكر هكذا لا أعتقد أنه سيكون ذا فائدة لمدينته أو انه يحمل لها حباً وهو الذي لا يحمل هذا الحب وتلك الفائدة لوالديه.. ففاقد الشيء لا يعطيه إذن نحن لا نريد ابناً كهذا..
ثانياً: أما إذا كان الدافع في ترك مدينته هو البحث عن مواطن الفرص لمستقبل أفضل.. فهذه طبيعة النفس البشرية والنفس الطموحة وهو هدف لا يمكن الاعتراض عليه.. لكن لا أعتقد أن ذلك يعود إلى نقص فيه لكن الذي ألاحظه مع الأسف أن أغلب هؤلاء \”جاحدين\” لمدينتهم.. مع الأسف..
ثالثاً: الذي يبدو لي أن عدم وجود فرص وظيفية عليا في مدينتهم كان من الأسباب القوية خلف هذه \”الهجرة\” الكبيرة .. فابن المدينة لا يكاد ينهي دراسته الجامعية إلا وتراه يبحث عن موقع آخر يجد فيه فرصة أكبر للارتقاء الوظيفي أو حتى الحصول على تخصصات دراسية أكثر رفعة. لأن فرصه الوظيفية في المدينة المنورة تكاد تكون ضعيفة جداً.وهذا باب من أبواب هجرة أبنائها منها.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *