نحن في شهر مولد الذي شهد له الكون بالرسالة منذ الأزل

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]أسامة بن حمزة بن عجلان الحازمي [/COLOR][/ALIGN]

الرسل والأنبياء عليهم السلام جميعهم شهدوا بأن \” لا اله إلا الله محمد رسول الله \” وهذا من خبر السماء فقد قال العزيز الحكيم في كتابه العزيز \” وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ \” آل عمران \”81\” وورد في تفسير ابن كثير أن سيدنا على بن أبي طالب وسيدنا عبد الله بن العباس رضي الله عنهما قالا : ما بعث الله نبيا من الأنبياء إلا أخذ عليه الميثاق ، لئن بعث محمدا صلى الله عليه وسلم وهو حي ليؤمنن به ولينصرنه ، وأمره أن يأخذ الميثاق على أمته : لئن بعث محمد وهم أحياء ليؤمنن به ولينصرنه . وأورد ذلك الألباني رحمه الله في كتاب صحيح السيرة النبوية . . . \” وورد في مسند أحمد من ضمن حديث حسنه الألباني أيضا في الإرواء وقال له شواهد يتقوى بها قول الحبيب صلى الله عليه وسلم \” والذي نفسي بيده لو أن موسى صلى الله عليه وسلم كان حيا ما وسعه إلا أن يتبعني \” . راجع تفسير أبن كثير للآية 81 من سورة آل عمران طبعة دار الحديث القاهرة المجلد الثاني وقد حقق الطبعة أربعة من الرجال منهم دكتور محمد السيد محمد
وورد في كتاب صحيح السيرة النبوية للالباتي رحمه الله أن أمره صلى الله عليه وسلم في الملأ الأعلى ؛ قد كان مشهورا مذكورا قبل خلق ادم عليه الصلاة والسلام . فقد روى أحمد بسنده عن العرباض بن سارية قال : قال الحبيب صلى الله عليه وسلم \” إني عند الله خاتم النبيين وإن أدم لمنجدل في طينته ، وسأنبئكم بأول ذلك ، دعوة أبي إبراهيم ، وبشارة عيسى بي ، ورؤيا أمي التي رأت \” وروى أحمد أيضا عن ميسرة الفجر قال قلت يا رسول الله متى كنت نبيا ؟ قال \”وأدم بين الروح والجسد \” وإسناده جيد وحدث أبو هريرة رضي الله عنه قال سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم متى وجبت لك النبوة ؟ قال \”بين خلق أدم ونفخ الروح فيه\” وفي رواية \”وأدم منجدل في يا رسول الله ! متى كنت نبيا ً؟ قال : \”وأدم بين الروح والجسد\” .
وبناء على ما سبق نقول أن الكون كله شهد أن لا أله إلا الله محمد رسول الله من قبل نفخ الروح في سيدنا أدم عليه السلام . فهلا فرحنا بيوم مولده وبشهر مولده وبسنة مولده وبمولده أصلا الذي كان انطلاقا للبعث ولبث الرسالة السماوية الخاتمة التي أنارت الكون وختمت بها الرسالات السماوية وقد اقر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الصيام في يوم الاثنين فرحا بمولده وأي احتفال بقراءة السيرة في يوم مولده صلى الله عليه وسلم فهو اقل من درجة الصيام فافرحوا أيها المحبون . وتخلقوا بخلق سيد البشر أجمعين .
وما اتكالي إلا على الله ولا أطلب أجرا من أحد سواه
[email protected]
ص , ب 11750 جدة 21463
فاكس 6286871

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *