المؤلم أن تسكن في مدينة ساحلية تقع في قلب عروس البحر الأحمر (جدة) وأنت لاتزال تعاني من تلك الأزمة الأزلية بإنقطاع المياه المستمر والذي اشتكى منه مؤخراً كما جرت العادة -والشكوى لله- عدد من سكان جدة.
وفي الواقع رغم أن تلك المشكلة ليست بالجديدة على عروسنا إلا أن منذ أن تسلمت شركة المياه الوطنية أمر المياه والأمور على حالها القديم لا وبل من سيئ إلى أسوأ ، فهم لم يقدموا أي شيء للمواطن ولم يحركوا ساكناً أو يتقدموا خطوة في حل مشكلات انقطاع الماء عن الناس ، هذا إلى جانب أن ليس لديهم أي مصداقية تجاه عملائهم وليس لديهم أية حلول جديرة بالذكر حتى الآن ولا حتى بمحاولات صادقة لعلاج تلك المعضلة بشكلٍ فوري وفيه مصداقية في التعامل مع العملاء ! لذا فهي تتحمل كامل المسؤولية على هذا الإخفاق والفوضى التي تتلبسهم كجهة مسؤولة من “ساسهم لراسهم”.
ففي شركة المياه الوطنية المياه لا يوجد مياه ! ولا تنظيم و الأهم مصداقية ، فعند إتصالك بهم عزيزي المواطن لطلب المياه التي يزعمون بشعاراتهم أنها سوف تصلك لبيتك فور إتصالك بهم ، سوف تطول مدة انتظارك ويزيد عدد الساعات مع كل إتصال ، فمثلاً عند إتصالك للمرة الأولى قد يكون عدد الساعات 24 ساعة ، ثم يزداد مع تكرار الإتصال على حسب حظك وربما “مود” الموظف إلى 42 ساعة ثم 73 ساعة ثم بحول الله وقوته إلى اسبوع وربما أكثر من ذلك !
وهذا الأمر الذي يدفع المواطنين إلى البحث عن “وايت” الماء في السوق السوداء بأي ثمن حتى استغل بعض ضعاف النفوس هذا الوضع وهذه الفوضى لطلب مبالغ كبيرة مقابل توفير المياه للمواطن مع استمرار تلك الأزمة ، وبالطبع سوف يزداد الأمر سوءا على سوء مالم تجد الشركة المخولة بذلك حلولاً جذرية تنهي هذه الأزمة في تلك المدينة الساحلية وتنهي بذلك جشع سائقي الوايتات الذين يجيدون الصيد في الماء العكر عندما يستغلون حاجة الناس للماء (وينصُب) كل منهم على مزاجه دامها خاربه خاربه !
المضحك المبكي قيل لي عند دخولك للمحطة الخاصة بالشركة هناك لافتات معلقة في كل مكان كُتب عليها :
“خدمات المياه على بعد مكالمة منك”. لن أعلق على الشعار وكل ماعليك فعله عزيزي المواطن أن تبحث عن رقمهم وتتصل بهم لتعرف مدى مصداقية (خرابيطهم) قصدي شعاراتهم ، وعاد أنت وحظك !

 

rzamka@
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *