مركز النجيل تحت صفيح من زمهرير

• علي محمد الحسون

••هل معقول هناك “بيوت” يعيش فيها أناس “سقوفها” من – الزنك – وهو نوع من – الالمنيوم – أو ما يشبهه في هذه الأيام تحت شدة “البرد” التي تبلغ عندهم درجة الحرارة في حدود أربع أو ثلاث درجات.
لقد ذهلت وأنا أستمع عبر الهاتف من أحد ممن يسكن في هذه – المنطقة – وهي مركز النجيل في محافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة وكان هذا – الرجل – المواطن يحدثني بنفس هادئة لكنها غير راضية عن وضع هذا “المركز” بسبب هذه الحالة الصعبة.. فقلت مستنكراً هل اسقف المنازل من – الزنك – قال نعم.
عندها ودعته على الهاتف.. لتلف بي حيطان المكتب وأنا أتخيل هؤلاء الساكنين في هذه المنازل في هذا الفصل قاسي البرودة ليأتيني صوت آخر من أحد الذين ذهبوا الى هناك عندما كان مهندساً مسؤولاً في أمانة المدينة المنورة وذهب في مهمة عمل حيث أكد لي ما قاله لي ذلك – المواطن – من سكان مركز “النجيل”.
فقلت لا حول ولا قوة الا بالله وتابعت قائلاً:
إن على مسؤولي وزارة الاسكان ابتداءً الالتفات الى هذا المركز والى سكانه لتوفير السكن المريح والآمن الذي يقيهم زمهرير الشتاء ولفح سموم الصيف قبل انشاء مساكن جديدة.
لقد ذكرني هذا – المشهد – المتصور لدي بتلك الرواية “تحت صفيح ساخن” انهم يعيشون بالفعل تحت صفيح من زمهرير هذه الأيام وفي الواقع وليس في الخيال كما تصورها تلك الرواية.. فهل هناك من ينقذهم من هذا الشتاء القارس هذه الأيام؟.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *