لتبرئة ذمة المتوفين.. الورثة يناشدون دعم للصندوق العقاري

Avatar

[COLOR=blue][ALIGN=LEFT]عقيل عبدالله حنيف[/ALIGN][/COLOR]

من محاسن ومكارم المليك المفدى خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمد الله في عمره وأبقاه ذخراً لأبناء شعبه الوفي. الاحياء منهم.. والمتوفين.
فقد توالت مكارمه .. ومنحه الجزيلة.. التي لا يستطيع أحد أن يكافئه عليها سوى الله عز وجل.. وجميع ما يقدمه في ميزان حسناته. انه سميع مجيب.
قد عمّت الفرحة مئات الالوف من شعب المملكة الوفي بولائه الشديد لهذه الدوحة السعودية الزاهرة.. ادامها الله ما دامت السموات والأرض.. حينما أعلن المليك المفدى عن زيادة الرواتب لموظفي الدولة وبعد عام صدرت مكارمه المتتالية. تتعلق بمنح الجميع علاوة غلاء المعيشة بالتدريج على مدى ثلاث سنوات حتى وصلت 15% من الراتب.
ومن مكارمه العظيمة امره السامي ليلة الرحمة والمغفرة من شهر رمضان المعظم.. في ليلة من ليالي القدر ان شاء الله عام 1428هـ بتاريخ 29/ رمضان.. صدر أمره الكريم العطوف على عموم أبناء هذا الشعب من المتوفين رحمهم الله الذين عليهم قروض من صندوق التنمية العقارية ـ حيث أقاموا منازل بقرض وصلت إلى ثلاثمائة ألف ريال بدون فوائد ـ يتم التنازل عن 25% و30% من قيمة القرض لمن يقوم بالسداد.. ولا توجد دولة في العالم تعطي شعبها هذا العطاء السخي.
ولم ينس المليك المفدى عبدالله بن عبدالعزيز.. ابناء شعبه \”المتوفين\” بعد أن شمل الكثير منهم بمكارم عديدة.. وكان لشموله \”المتوفين\” وعليهم قروض لصالح صندوق التنمية العقارية فأعفاهم حفظه الله .. عفوا تاما.. كاملاً مهما كانت الاقساط المتبقية عليهم.
وقامت ادارة الصندوق ممثلة في مديرها العام المهندس محمد بن وصل الله الحربي وفقه الله بإعلان أسماء من اكملت ادارة الصندوق انهاء اجراءات تسديد كامل قروضهم وفك الرهن عن عقاراتهم ابراء لذمة المتوفين. والمسارعة في ذلك .. رحمة وشفقة بالورثة الذين ينتظرون بفارغ الصبر صدور الأمر بفك الرهن عن عقاراتهم.. لأن بعض العقارات المرهونة من مناطق المملكة أصبح لا يستفاد منها ككل للورثة.. ولا بد من بيع الارض والانقاض.. أو اعادة البناء من جديد بعد ازالة المتهالك منها.. وكثير من الورثة في مكة المكرمة ومدينة بحرة ما بين جدة ومكة .. وكذا محافظة جدة والطائف وما جاورها ينتظرون من عام 1428هـ حتى اليوم الاعلان عن اسماء من تم اعفاؤهم.. حيث طال الانتظار.. والأمل معقود في الله عز وجل.. ثم في مقام خادم الحرمين الشريفين.. وسمو ولي عهده الأمين حفظه الله .. بالتسريع في الاعلان عن أسماء الورثة في مكة وجدة والطائف وغيرها من مدن القطاع الغربي.. حيث لم يعلن عن اسماء \”المتوفين\” الا القليل جدّاً.. رغم مراجعة المواطنين لفروع ادارة الصندوق وتكون اجابتهم ان الاسماء والبيانات مستكملة وتم رفعها في حينه لمقام وزارة المالية ومن ثم لإدارة صندوق التنمية العقارية.
نرجو باسم جميع الورثة من سكان مكة وجدة والطائف وما جاورها.. التسريع في فك الرهن عن العقارات لوجود كثير من المعاناة لدى بعض الورثة في تلك المناطق.. بسبب عدم استفادتهم من العقار المرهون.. لأسباب تهدم البناء او عدم ملاءمته للسكن او لوجود ورثة مختلفين.. او ورثة توفاهم الله ولهم ورثة ايضا يأملون في سرعة فك الرهن ليأخذ كل وريث نصيبه.. الى آخر الملاحظات التي لا تغيب عن فطنة المسؤولين.
الرجاء معقود في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين حفظهم الله بسرعة دعم ميزانية فك الرهن عن عقارات المتوفين بعد ان طال الانتظار وتبرئة لذمة المتوفين.
حفظ الله لنا هذه القيادة الرشيدة الزاهرة ونصرها على كل حاقد.. وجعل الله النصر حليفها في كل محفل. ما دامت السموات والارض. انه سميع مجيب.
مكة المكرمة/ ص. ب 2081

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *