[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]نجاة الصلاحي [/COLOR][/ALIGN]

قال تعالى:\”أم يحسدون الناس على ما أتاهم الله من فضله\” وقال سبحانه :\”ومن شر حاسد إذا حسد\” تحسدون أخواتكن على ماذا؟ بدل أن تدعون لهن بالخير وتيسير الأمور لتجيبكم دعوة من الملائكة ولكن مثلها.(تصكونهم بعين!@عقب قولوا عينا باردة!) أهذا ما علمكن الإسلام؟!
س وص ربع ويتمشون بالسيارة…س:شفت هالبيت! تعرف حق منو؟ ص:حق منو؟ س: حق فلان ولد فلان الفلاني. ص:ايه اللي كان مدير زمان في المكان الفلاني. س: هههه أي مدير الله يعافيك هاي رئيس مجلس إدارة الحين! ص: شنو؟!؟ مسكين خبرك عتيق..كان مدير أول وطار بسرعة صار رئيس مجلس إدارة والحين يا حيه مرشح لمنصب وكيل الوزارة وبيته الجديد في… وعنده عقارات وأراضي وحرمتين وعشرة عيال. ويبون يمسكونه منصب بعد بس مادري إن ذي بيته@. س: كل هالمناصب لواحد وراه مافي هالبلد غير هالولد، حسبي الله ونعم الوكيل، طالعين ماكلين نازلين ماكلين ما يكفون هالاجانب رواتبهم أعلى منا، بعد ذلين كل واحد عنده منصب وبيت وتجارة وبعد يحصلون، يا أخي واحنا!؟ ص: أي والله احنا مظلومين ومقهورين كله ديون وتعبانين ومحد مرتاح غيرهم.
أما رجال الأعمال والكبارية فلهم نصيب الأسد في هذا الأمر.. وحدث نقاش في تويتر بعد عرض صورة لاكتتاب رجال أعمال وشركات فتركوا الشركات وتحدثوا في رجال الأعمال والغريب أن المتحدثين متعلمون وفي خير ما شاء الله تبارك الله ولكن يبقى الأمر لا يتعلق بمتعلم أو غير متعلم ولا يتعلق بملتزم أو غير ملتزم وإنما هو بقدر رضاه وقناعته بما عنده وللأسف فبعض الناس تجد نفسها فقيرة ومسكينة ومظلومة وهي تلبس أفضل اللبس وتسكن في أفخم الفلل وتركب آخر موديل للسيارات ولديها أسرة وتسافر ووو… تتنعم بأنعم من فضل الله عليها ثم من الدولة وعملها. ومع ذلك تظل عينها على ما عند غيرها وتعتبره حقها ويجب أن تحصل على مثله! بل وتطالب فيه.ونسي البعض أن هذه الأرزاق هي من عند الله وما جعل الله الجميع فقراء ولا الجميع أغنياء وإنما وزع الرزق بينهم لحكمة يعلمها هو سبحانه. فاعتراضك على رزق غيرك هو اعتراضك على رزق الله لهم.. فهل يجوز هذا الأمر؟ وهل يجب أن يكون الجميع في نفس المستوى من المعيشة؟؟ حقيقة أستغرب على هذه النفوس الضعيفة الحاسدة.. انظروا لمنهم دونكم وقولوا الحمد لله.
سبحان الله أيها الحاسدون لمَ لا تحمدون الله ولا تشكرون فضله عليكم.. رجاء أحنوا رؤوسكم للأسفل وانظروا لمنهم دونكم وقولوا الحمد لله.. وحتى لا تزول عنكم هذه النعم قولوا: \”اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحوّل عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك\”.
وفي فعلكم هذا ونشركم لمثل هذه الأمور بقصد أو بدون قصد أنتم تقسون النفوس وتضيقون عليها حالها فتتكدر وتحسد وتحقد وتشحن غيرها من النفوس.. وهذا لا يجوز.
ولنقف ولنكن من الشاكرين الحامدين.. وإن أعجبنا شيء فلنقل ما شاء الله تبارك الله، وادعوا لمن ترونه في خير واسألوا الله أن يرزقكم خيرًا منه وتيقنوا بالإجابة، وإن قصر أمر فسيأتي بإذن الله، ولكن التذمر وحسد الناس أمر لا يليق بمسلم. عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم\” : لا يجتمع غبار في سبيل الله ودخان جهنم في جوف عبد أبدًا ولا يجتمع الشح والإيمان في قلب عبد أبدًا\” والشح هو البخل والبخل هو الحسد.
همسة:
هذه مسألة حسد!..وتحسد من؟!؟ مسلم مثلك؟! وتحسده على ماذا؟ على رزق ساقه الله له/لها.. هل ترى كيف أن البشر يكون فيهم الذكي ومتوسط الذكاء وقليل الذكاء وكذلك الأبناء فيهم الكبير والوسطي والصغير ولا يعقل أن يكون الكل سواسية وهكذا هي الحياة فلا يعقل أن يكون الجميع أغنياء ولا يعقل أن يكون الجميع فقراء لحكمة يريدها الله جلّ في علاه. قال صلى الله عليه وسلم:\” لا تباغضوا، ولا تقاطعوا، ولا تدابروا، ولا تحاسدوا، وكونوا عباد الله إخوانًا.
دمتم في حفظ الله ورعايته

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *