في حادثة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في سلسلة تعديات بعض اعضاء من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تعدى عضو مُتحمس (ياحليله) على رجل بريطاني و زوجته أمام أحد المجمعات التجارية في العاصمة الرياض.وقد انتشر مقطع فيديو مصور يوثق الحادثة و يبين اعتداء رجل الفضيلة والدين (بنّطته) الباهرة ليتعدى عليهما تعديا جسديا وليس مجرد تعدٍ بالألفاظ !
وقد سبق و أن أودت نّطة بحياة شابين في احتفالات اليوم الوطني ، و نّطة قد أودت بحياة أسرة كاملة ، و هلم جرّا قد تتوالى النّطات ، و القفزات ، و التجاوزات ، طالما يعمل و ينتسب لرئاسة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر بعض الأشخاص الذين لا يأمرون بمعروف و لا ينهون عن منكر.
فالأمر بالمعروف لا يُبنى على التشكيك في أخلاقيات الناس ، و المساس بكراماتهم و إنسانيتهم.
الأمر بالمعروف حتى و إن كان هناك منكر لا ينبغي أن يُعالج بمنكراً أشد ، فالدين ليس قائماً على إهانة الناس و قهرهم وهو لا يحث من قريب أو بعيد على التعدي على إنسانيتهم وقد كفل لهم حقوقهم في ذلك.
غير أن بعض (المُتحمسين) من اعضاء الهيئة مثل العضو الذي دخل التاريخ بقفزته و أتمنى أن لا يُنافس عليها رائد الفضاء النمساوي (فليكس) قد تجاوز جميع الحدود المسموحة و هذا إن اعتبرناه خطأً فردياً لا ينبغي أن يصدر من رجال ينتسبون لجهاز يفترض أنه يُمثل الدين الإسلامي والأخلاقيات الإنسانية ، لأن الدين و الأخلاق بريئين تماماً من مثل تلك التصرفات و التجاوزات مع الناس.
لذا فإننا نأمل من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعلى رأسهم معالي رئيس الهيئة الشيخ عبداللطيف آل الشيخ تقنين عمل الأفراد الميداني ومعاقبة المُتجاوزين منهم أشد العقاب حتى يتعظ غيرهم و يقوم سُلوكهم في التعامل مع الناس.
ولي رجاء أخير ارجوكم احجبوا مقطع (النّطة) الأثير ، (محنا ناقصيين) ، أخشى أن يراه (فليكس) فيتحسر على قفزته من الفضاء للوصول إلى الأرض بسلام ، يا الله السلام.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *