زواج السعودية من غير السعودي

• علي محمد الحسون

علي محمد الحسون

توقفت أمام ما قاله عضو الشورى الدكتور طلال بكري من ان زواج الاجنبي من سعودية ليس لسواد عيونها بل للاستفادة من وراء ذلك الزواج وهذا صحيح لكن لقد فات على الدكتور بأن غير السعوديات اللاتي يقبلن الزواج من السعودي هل كان ذلك القبول من أجل سواد عيون السعوديين، وانه ليس هناك دوافع دفعت بها للقبول من ذلك الزواج، بالقطع لا.. انه لذات السبب الذي دفع غير السعودية بالزواج من السعودي نفسه هو الذي دفع غير السعودي بالزواج من السعودية.
بل احيانا تصل مشاكل غير السعودية بالسعودي حداً لا يوصف من المشاكل، منها سحب الابناء حيث تقوم هذه الاجنبية بخطف الابناء واللجوء الى سفارة بلدها طالبة منها ترحيلها وابنائها وهناك حالات حدثت في هذا الخصوص، حيث يفاجأ الزوج باختفاء ابنائه.أو ان تذهب الزوجة بأبنائها لبلدها في اجازة ولكنها لا تعود مستبقية ابنائها لديها.
على العموم ان مشاكل الزواج من خارج الوطن فيه الكثير من العقبات، لكن على الجانب الاخر هناك زواجات من غير سعوديات ناجحة نجاحاً مبهراً. استطعن ان يعشن عيشة سعيدة وهؤلاء هن اللاتي قبلن الزواج من السعودي ليس لسواد عينيه بل لرغبتهن في العيش بكرامة وبلا احلام – مادية – تراودها بل يسعدها ان تجد زوجها بجانبها يرعاها وترعاه.
ان زواج السعودي من غير السعودية وزواج السعودية من غير السعودي قضية لابد من دراستها بتأنٍ وحرص شديد.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *