رواتب معلمات المدارس الأهلية

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عبدالرحمن سراج منشي [/COLOR][/ALIGN]

تعد خطوة موفقة تلك التي دعا إليها مدير عام التربية والتعليم للبنات بمدينة الرياض الدكتور عبد اللطيف العوين حيث أكد على ضرورة وجود اتفاق موحد بين ملاّك المدارس الأهلية على ألاّ تقل رواتب المعلمات في المدارس الأهلية عن أربعة آلاف ريال خاصة أن صندوق التنمية البشرية يدعم الرواتب مناصفة . فمنذ أكثر من ثلاثة أعوام ونحن نقرأ تصريحات المسؤولين في وزارة التربية والتعليم بتوجه الوزارة لرفع رواتب معلمات المدارس الأهلية إلى أربعة آلاف ريال إلاّ أن هذه التوصية رغم أهميتها لهذه الفئة لم تنفذ حتى الآن , فمازالت رواتب المعلمات متدنية . فلماذا هذا التباطؤ في تنفيذ هذا القرار . أليس هؤلاء من أبناء الوطن الكادحين الذين لم تتهيأ لهم فرص التعيين والظروف الأسرية الصعبة التي حالت دون التحاقهم بالوظائف الحكومية الرسمية ذات الرواتب العالية والأمن الوظيفي الذي ينعم به الموظف الحكومي .
لقد كشفت التحقيقات الصحفية أن هناك ظروفا قاهرة دعت هؤلاء المعلمات بالالتحاق بالمدارس الأهلية رغم تدني المرتبات الشهرية التى لا تتجاوز (1500 ) ألف وخمسمائة ريال وما يخصم منها للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية وما يصرف من الراتب كأجور للمواصلات هذا بالاضافة إلى عدم صرف الرواتب في ألإجازات وعدم أحقية المعلمة في طلب الإجازة الإضطرارية أسوة بموظفي الحكومة .
والحقيقة أن بعض إدارات المدارس الأهلية تستغل حاجة المعلمة لشهادة الخبرة وظروفها المادية والأسرية الصعبة للقبول بالوظيفة رغم الشروط التعسفية , ولسان حالها يقول (مكره أخاك لا بطل ) .
إننا نرجو وزارة التربية والتعليم النظر بعين الشفقة والرحمة لهذه الفئة وإلزام ملاك المدارس الأهلية لرفع رواتب معلمات المدارس الأهلية فقد طال الإنتظار . والله المستعان .
مبروك لمدير عام المرور
نبارك للعميد سليمان بن عبدالرحمن العجلان ونهنئه بثقة ولاة الأمر بتكليفه مديرا عاما للمرور . ونسأل الله أن يعينه على أداء هذه المهمة , كما نرجو من سعادته العمل الجاد لرفع مستوى أداء منسوبي المرور في الميدان بالاضافة إلى أعادة النظر في بعض القرارات الأخيرة مثل قرار تجديد رخصة القيادة لمدة عشر سنوات وخاصة للسائقين الأجانب ومضاعفة رسوم المخالفات التي أثقلت كاهل المواطن والمقيم في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة والأزمة المالية . فالراحمون يرحمهم الله .
مكة المكرمة ص ب 2511
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *