( خطوطنا السعودية وارتفاع أسعار شرم الشيخ )

• أحمد مكي

يندهش البعض من المسافرين على رحلات خطوطنا السعودية المباشرة من جدة إلى شرم الشيخ من ارتفاع كبير في أسعار التذاكر !.
نظرا لاحتكارها هذا الخط واستفرادها على هذا الخط من بين شركات الطيران الناقلة الاخرى .
التي يكون جدول رحلاتها عن طريق الترانزيت مرورا بمطار القاهرة .!
بما فيها شركة مصر للطيران الناقل الوطني !!
هذا حق مشاع للطرفين في ظل التنافس وتعدد شركات الطيران الوطنية والتجارية الخاصة التى تعرف بالطيران الاقتصادي ونعلم ان تعدد الخيارات والامتيازات والخدمات والاسعار وتباينها وتمايزها امام المسافرين هو الحل الامثل .باختيارهم الافضل او المناسب لهم كل حسب امكانياته ومقدرته واختياره من حيث تحديد وقت الحجز المبكر عند شراء التذاكر الغير مستردة ؟!
ليس هذا موضوع مقالي ولكن إشارة سريعة وتلميحات لابد من ورودها بالتنوية عنها وسؤالي للجهات المسؤولة عن السياحة بجمهورية مصر العربية الشقيقة .!!
هل يعد مثل هذا الاحتكار في صالح تنشيط السياحة وكثرة تدفق السواح إلى شرم الشيخ .!!
من السعودية تحديدا التي اعنيها بكلامي هنا ؟!
هل يعقل ان تصل اسعار التذاكر على رحلات السعودية على درجة الضيافة “السياحية” الى ما يقارب الثلاثة آلاف ريال وفي وقت ذروة المواسم والإجازات والاعياد والعطل الدراسية يزيد سعرها اكثر ..؟!!
يجب ان ينظر في هذا الجانب عن اسباب الزيادة من قبل خطوطنا السعودية وكذلك من قبل شركات الطيران الاقتصادي التجارية السعودية والخليجية ومصر للطيران بعد ان كانت في السابق لا تتجاوز عن الالف ريال طيلة العام .؟!
اصبحت اسعار تذاكر شرم الشيخ تزيد وتفوق عن اسعار السفر للدول الاوروبية ودول المغرب العربي التي تتراوح اسعارها بمجملها ما بين (2000 – 2500 ) ريال وتقل عن ال “3000” ريال سعوديا وليس يمنيا ارحموا المسافرين يرحمكم الله .وكفاية من استغلالكم واحتكاركم لوجهات السفر .!!

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *