[ALIGN=LEFT][COLOR=blue] الشريف خالد بن هزاع بن زيد[/COLOR][/ALIGN]

خطوتان موفقتان لمعالي أمين محافظة جدة المهندس عادل فقيه.. على خلفية توابع فاجعة جدة وإجراءات لجنة تقصي الحقائق لحين اكتمال تحقيقاتها . ودعاؤنا إلى الله لها بالسداد في إظهار كامل الحقيقة وإحقاق الحق .. وللجهود الحالية لمعالي الأمين في ظل عدم وجود عدد كبير من مسئولي الأمانة منذ بدء التحقيق.
الخطوة الأولى ( قبل يومين) هي كف يد 14 موظفا من كبار المسئولين في الإدارات والأقسام..أما الثانية فهي صدور تعليمات من الأمانة بعدم إعطاء تأشيرة خروج وعودة لجميع العاملين المتعاقدين معها من غير السعوديين إلى حين انتهاء تحقيقات اللجنة في أسباب كارثة السيول وما خلفته من ضحايا بلغ عددهم 122 شخصا و38 مفقودا غير الإصابات والأضرار وإيواء الآلاف وخسائر بالمليارات.. وفي هذا تم إنهاء خدمات (70) موظفا غير سعودي ممن يعملون في أقسام الأمانة على نظام العقود وبند الأجور ووقف تأشيراتهم حتى اكتمال التحقيقات
أمام ذلك أتوقف عند نقطتين أولها أننا كنا نتمنى الخطوة الأولى قبل ذلك بكثير خاصة وأن أصواتا مخلصة قالت كلمتها بصدق ونقلت الصورة بأمانة في أكثر من صحيفة .. ولم تقصد تشكيكا ولا تشويها لجهود قيادة الأمانة بقدر ما نبهت إلى مسار في الاتجاه الخاطئ من شخصيات مسئولة بها لم تجد مهاما لها طوال السنوات الماضية سوى التفرغ لإحباط الموظفين وتطفيشهم وزيادة الضغوط النفسية عليهم والاقتطاع من رواتبهم.. ولو نظر هؤلاء بضمير لمهامهم الحقيقية لما حدث ما حدث من مآسي جراء سيول ساعات قليلة من المطر .. ولا كان بعضهم اليوم على كراسي غير الكراسي!
النقطة الثانية أنني كنت أتمنى لو أن القارئ اطلع على مثل هذه الأخبار السابقة في الموقع الإلكتروني لأمانة محافظة جدة ، لكن فوجئت مثل الكثيرين ممن يتجولون على الشبكة العنكبوتية أن موقع الأمانة يأخذ الخبر نقلا عن الصحف .. فهل مسئولي الموقع هم آخر من يعلم ..أم قلقين من اتجاهات الرياح ؟!.
أرجع من جديد وباختصار إلى قضية إحباطات الموظفين في العديد من الإدارات الحكومية عندما يسود مثل هذا المناخ .. وأقول أن المسئول الأول في أي جهاز إذا أراد النجاح ومعرفة صدى سياسته فليتلمسها من الصفوف الواسعة للموظفين أولا..وإذا أراد نجاح إدارته فلا يبخسهم حقوقهم ولايحبط معنوياتهم ويضيع إخلاصهم.
ولذلك أتمنى لو بادرت غرف جدة بتنظيم مؤتمر أو ندوة عن سبل تفعيل أداء الموظفين .. فأي عمل وأي مسئول يصعب وربما يستحيل أن ينجح بلوبي مصالح له مآرب أخرى ، بينما القاعدة الأوسع والأساس من الموظفين يعانون التهميش والظلم ، وهذه هي الخسارة بعينها ..أطرح هذه الدعوة ويقيني أن سعادة رئيس الغرفة رجل الاقتصاد البارز والمفكر الاقتصادي المعروف الشيخ صالح كامل متعه الله بالعافية .. يقدر جيدا أهمية هذا الجانب في النجاح الإداري وتحقيق أهداف العمل ، ومثل هذه الندوة أتمنى لو أقيمت وأتمنى أن أسعد بمشاركة في الإعداد لها .. والله ولي التوفيق.
نقطة نظام : الصدق هو استواء السر والعلانية.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *