جامعة الباحة .. مشاركات فاعلة

• عبد الناصر الكرت

حققت جامعة الباحة نجاحا يحسب لها .. لمشاركتها الفعالة في صيف هذا العام بالمنطقة, من خلال إقامة معرض الكتاب الثالث وما صاحبه من برامج ونشاطات ثقافية شهدها العديد من المهتمين وزوار المعرض . وكان آخرها الأمسية الشعرية الجميلة لفارسين من فرسان الشعر , قامتان شعريتان بارزتان على مستوى الوطن . وهما الشاعر عيسى جرابا الذي حصد أغلب جوائز الأندية الأدبية في المسابقات الشعرية ونال بجدارة بردة سوق عكاظ عام 2013 والشاعر عبد الرحمن سابي الذي حاز على جائزة ناجي نعمان الأدبية من بين مئات الشعراء من أكثر من خمسين دولة .

وقد تألق الشاعران بما قدماه من قصائد جميلة بدأت بالتغني بالوطن الغالي , تجسد روح الوطنية الصادقة , تبعتها قصائد أخرى في بعض أغراض الشعر . تميزت في مجملها بكثافة الصور الشعرية العميقة وجمالية الخيال الشعري واتسمت بالعمق والتنوع الذي أحدث قدرا من الدهشة والتفاعل , تصافحت فيها المفردات والمعاني وتسامت المشاعر والأحاسيس, تجلت باللغة الأدبية الراقية والنسق الشعري الرائع .

ولأن الشعر فلسفة إبداعية في لغة الجمال فقد استمتع الحضور بهذا الجمال الشعري الفياض وكأنهم يتفيؤن ظلال دوحة فينانة باخضرار أغصانها وعبق أزهارها ويانع ثمارها تحط عليها العصافير المغردة وتحف بها الجداول الرقراقة تحيط بها الشلالات البديعة في جو مخملي مفعم بمعاني الجمال . وقد زاد الألق بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور نبيل كوشك الذي أضفى على الأمسية بهاء بتفاعله الواعي وحرصه الشديد على تطوير برامج ومناشط الجامعة طوال العام وفي مواسم الصيف القادمة بإذن الله , لتكون نشاطات نوعية ذات عمق وفائدة للجمهور . وقد أكد في ثنايا كلمته الختامية على أهمية هذا الجانب وضرورة التواصل مع المجتمع وبناء الشراكات الفاعلة مع الجهات الأخرى بما يخدم الجميع.. ملمحا في معرض حديثه إلى ما ستتبناه الجامعة قريبا لخدمة اللغة العربية وتأصيل الثقافة العريقة , والسير وفق مسارات رؤية المملكة 2030 بالعمل النوعي الجاد . وكان معاليه بحق محفزا للهمم مشجعا للقدرات مشيدا بالكفاءات حيث أثنى على جهود جميع العاملين في هذا المعرض داعيا إلى أهمية مضاعفة الاهتمام بهذه الجوانب وغيرها و بذل الجهد لما ينفع الوطن .

حقًا زاد الارتياح لمضامين الكلمة والتوجه النبيل الذي يمثل الدعامة لمثل هذا النجاح.. والذي يشترك فيه عدد من وكلاء الجامعة وأساتذتها, ويشار في هذا المقام إلى الجهد الكبير والعمل المتفاني من الدكتور عبد الرحمن الشرفي في تنظيم معرض الكتاب وإلى تألق الدكتور منصور أبو راس في إدارته الناجحة لتلك الأمسية الرائعة التي أعطت مساحة للتفاؤل بأعمال جميلة وراقية من جامعة الباحة في قادم الأيام.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *