عدنان بن عبدالله صالح فقيها

المملكة العربية السعودية هذا الوطن الغالي على نفوس الجميع مواطنين وغيرهم من الجنسيات الأخرى المحبة للحق والعدل والإنصاف والسلام وخير البشرية والتي لاتتمثل جميعها إلاّ في وطننا المملكة العربية السعودية التي وهبها الله شعباً عاشقاً لها متيماً بحبها.. وقيادة واعية حكيمة لا همّ لها إلاّ خدمة هذا الوطن ورفعة شأن شعبه وصلاح أمرهم.. ساهرة لحمايتهم والوقوف معهم وتقديم كل الخدمات لهم عبر المشاريع العملاقة التي لاتحتاج إلى مديح فهي تتحدث عن نفسها في كل مجال نهضة وتطوير وعشرات المليارات التي تصرف على هذا الوطن وشعبه هذه القيادة على مرّ السنين تثيت للعالم كله أنّها القيادة الوحيدة في العالم التي لايوجد في قلبها إلاّ شعبها والدليل أنّ الشعب بادلها حب بحب واخلاص ووفاء وتضحية وفداء.. ومن أجل كل هذا فإن ملك الإنسانية ومالك القلوب ومن قبله اخوته الكرام ووالدهم المؤسس.لم يكونوا بحاجة إلى تجديد البيعة لأنّ قلوب الشعب جميعا امتلأت بحبهم ولا يقبلون بغيرهم بديلا لأنّه لايوجد لهم مثيل.. عشت لنا ياخادم البيتين حبيبا وسندا وتاجا على رؤوسنا نباهي ونفاخر بك الدنيا كلها.
* من المشاريع العملاقة والمستمرة هي إعادة سفلتة الطرق خارج المدن وداخلها وعند بدء السفلتة يتم اغلاق الطريق وينشأ طريق بديل مؤقت حتى يتم الانتهاء ولكن مع الأسف الشديد أنّ الطريق البديل في كثير من الأحيان غير مكتمل الصلاحية تملؤه المطبات والحفر لضعف طبقة الإسفلت.. والمتضرر الوحيد هو المواطن الذي لن يجد من يعوضه عن تلفيات مركبته أو حتى مواساته.
* الحديث عن الناحية الصحية في المملكة يدعو للفخر وكل مايبذل من قبل القيادة هو شيء مثالي منقطع النظير لاينكره إلاّ أعمى بصيرة حاقد.. . ولكن الزين مايكمل ونطمع دائما بالمزيد وهذا من دلالنا على قيادتنا لمعرفتنا بمدى حبها لنا.. فالمستشفيات الحكومية والتي يرتادها السواد الأعظم من المواطنين لكفاءتها أولاً ولعدم قدرة الكثير على تكاليف العلاج في المستشفيات الخاصة.. ولكنهم يفاجئون بالمواعيد التي تلجم ألسنتهم لغرابتها والتي يصل بعضها إلى أكثر من تسعة أشهر أو سنة.. فإذا كان السبب قلة الأطباء فهذا غير مقبول في مملكتنا لأنّه لدينا القدرة على استقدام المئات من الأطباء الأكفاء وهذا الحاصل الآن ومطلوب الزيادة والبديل حتى تقل مدّة المواعيد ولا تتجاوز شهراً والشهر كثير.
* البديل في كل عمل يتسبب في تعطيل أعمال المواطنين نتيجة غياب موظف لأي سبب كان لابد من وجوده بصفة دائمة. وماأكثر طالبي الوظائف من أبناء الوطن.
اللهم وفق ولاة أمرنا ياسميع الدعاء.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *