[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

\”الرياضة أخلاق\”
هذا الاصطلاح الذي يعتبر القاعدة في اصول اللعبة هل هو المأخوذ به؟ .. ابداً لو كان صحيحاً لتم الاستغناء عن – الحكام – داخل الملعب ولطبق ذلك القول لو عدل الناس لاستراح القاضي: لكن هذه – الملاعب – المنتشرة على مساحة الكرة الارضية تشهد الكثير من الخروقات اللا أخلاقية تمارس على ارضيتها امام بصر ومشاهدة الملايين لتلك اللعبة الساحرة.. وقد تقبل مثل هذه الخروقات في بلدان متخلفة حضارياً او ثقافيا ومن لاعبين ينظرون الى اللعبة بانها اداة وصول الى الثراء من أي باب كان قد يكون في ذلك مندوحة لهؤلاء اذا ما ارتكبوا أية مخالفة لكن ان يأتي هذا من لاعبين يعتبرون قدوة لكثير من لاعبي كرة القدم في العالم وفي دولة لها تاريخها الكروي الممتد لعشرات السنين هذا هو المحزن.
فهذان لاعبان في ريال مدريد ذلك النادي الشهير والذي لعب له في اواخر الخمسينات بوشكاش وديستفانو وخنتو وغيرهم.. فهذا لاعبه \”بيبي\” سجل سقوطاً اخلاقياً \”بدوسه\” بقدمه على كف النجم الكبير ميسي لاعب برشلونة الفذ صاحب القدرات المهارية المذهلة.
والثاني كوانترو لاعب الريال هو الآخر مارس ذات الاسلوب وهذه المرة بضربه – لميسي على رأسه: نسيا ان هناك عشرات الكاميرات ترصد حركتهما.فهل نقول بعد ذلك الرياضة أخلاق؟.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *