[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]د / عائشة عباس نتو[/COLOR][/ALIGN]

منحت جامعة مندناو بالفلبين الشيخ صالح علي التركي رئيس الغرفة التجارية والصناعية بجدة ورئيس الغرف التجارية بالمملكة العربية السعودية الدكتوراه الفخرية للعلوم الإنسانية والدراسات الاجتماعية، وجامعة مندناو تقع في جزيرة مندناو بالفلبين تعيش بها جالية كبيرة من المسلمين في جنوب مدينة دافاو وتعد من أكبر الجزر الفلبينية وهناك محاولة من تجار الوطن تنمية الزراعة في جنوب المنديناو .
BAI SORAYAH الفريق الأكاديمي مكون من ستة عشراكادميا من جامعة مندناو وشاركهم السفير الفلبيني بالمملكة العربية السعودية،وضم الفريق ستة نساء أكاديميات يتقلدن مناصب عليا في الجامعة وكانت البروفيسور مديرة الجامعة .بحجابها الإسلامي، تقوم بعملها واجبها وتثبت للعالم ان المرأة المسلمة لا يمنعها حجابها الإسلامي في دور التنمية لبلادها Q .SINSUAT والتقيت بالبر فيسورة \” ثريا \” على هامش التكريم و سألتها : هل الشيخ صالح التركي أول رجل من بلادي تمنحه الجامعة الدكتوراه الفخرية؟
فأجابت : بل هو الرجل الثاني، سررت بالإجابة لأن هذه الأفعال والمشاركات العالمية من المجتمع ستترك انطباع جيد في المجتمعات الدولية وتزيل الصورة المشوهة للمواطن السعودي في إنحاء العالم .
نحن اليوم في المملكة نعيش بجانب التحديات التنمية الاقتصادية، تحديات تصحيح صورة المواطن السعودي أمام الشعوب الأخرى التي لوثتها عقول الفئة الضالة .فأصبحوأمسي المواطن السعودي يثير الشبهات في المطارات والسفارات .
وعلينا تصحيح صورتنا بأفعالنا وأقوالنا وترك الأثر الطيب على تلك الشعوب، فأفعالنا هي التي تترجم للعالم عن نوايانا الطيبة .وهنا شيء مهم جدا، فالسعودية لم تعد تدور الدنيا وهي تحمل نكهة النفط، ولكنها تقدم نفسها شريكا مؤثرا في العالم .
لكن مجهود الإفراد لن يمكنهم من تغيير صورة المواطن السعودي إن لم يتعاون معهم طلاب العلم، وأصحاب الإعمال والسائحون في الأرض وعليهم لا يتخبّطون بل يخططون لإضافة جانب مشرق عن الوطن، وما علينا إلا أن نكون مسلمين من النبع الأول ونترك أثراً طيباً وهذا أكثر من كافٍ .
[ALIGN=LEFT]a .natto@myi 2 i .com[/ALIGN]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *