محمد صفوت السقا أميني

لقد حيّ جمهور الاثنينية الكبير الشيخ عبد المقصود خوجه عندما طلب من المحاضر الإجابة على سؤاله بنعم أولا حول الحوار والمذاهب الإسلامية إذ شم بحسه القوي سقطة المحاضر في حديثه عن الاستشراق ( الألماني ) و تدخله فيما يجري بين المذاهب والفرق الإسلامية. والسؤال الذي تردد من الجمهور النسائي والرجالي لماذا درست اللغة العربية وتقوم حاليا بمسح ضوئي للمخطوطات في أتشه باندونسيا؟ وهل اعتنقت الإسلام ؟ و كان جوابه بلا.
أنا من أسرة كلها اهتمت بالعلوم: الفيزياء والكيمياء، إلاّ أنا توجهت نحو الاستشراق وجامعة ليبزغ، حيث فصلت كلية اللاهوت عن الجامعة. وأنا الآن أستاذ زائر في كثير من الدول الإسلامية.
تذكرت هذا المحاضر الذي يعتد بان جامعته وضعت كتابا لتعليم اللغة العربية وفق دراسات قام بها الحاسوب وادخل الكثير لتسهيل قواعد اللغة العربية والكتابة والحركات التي تنادي كتابة اللغة العربية بالأحرف اللاتينية كما حصل في ماليزيا واندونيسيا وتركيا وهناك محاولات في إيران وباكستان ولكن كلها تبوء بالفشل. ألقى المحاضرة واقفا وقال هكذا اعتدت على طلابي … شكرا للدكتور وأنا وغيري أحبوه لاهتمامه بلغة القران لهذا نسال الله إن يهديه للإسلام .
واعود للمفكر دوجلاس كو لأقرأ على النت عنوانا لافتا النظر نحو ما يجري في أمريكا \” عملاء اف بي أي يدهمون مليشيا مسيحية أميركية يوم 29-3-2010 وربع الجمهوريين يعتقدون أن أوباما هو المسيح الدجال ولذا كان يكرر دوغ كو عندما يذكر أحدهم لديه إلا زال يقول انه مسيحي ولازال يذهب إلى الكنيسة ؟ قرأت اليوم صدق أفكار كو في أولئك الذين يتخذون الدين لمصلحة العمل السياسي نعم يرى في أولئك خطرا على تعاليم السيد المسيح عيسى عليه السلام \”القي عملاء مكتب التحقيقات الفدارالي القبض على تسعة أشخاص على الأقل وعلى زعيم ميليشيات مسيحية في ولاية ميتشغان بعد حملة مداهمات شملت أيضا ولايات إنديانا وأوهايو.
ونقلت شبكات تلفزيونية أميركية عن مكتب التحقيقات قوله إن بعض من تم القبض عليهم يواجه تهما تتعلق بالتسلح بشكل غير قانوني, في حين قالت ال ف بي أي إن هذه الميليشيات أقامت مؤخرا معسكرات تدريب على إطلاق النار وأساليب تحمل ظروف الحياة القاسية .
يذكر ان جماعات وميليشيات مسيحية أميركية ظهرت مؤخرا مدفوعة بغضب بين أعضاء في الحزب الجمهوري من وصول أول أميركي من اصل إفريقي للبيت الأبيض وتنشر إحدى هذه المليشيات واسمها هوتاري على موقعها على الانترنت اقتباسات ومقاطع من الكتاب المقدس وتنص على انه \”نحن نعتقد انه يوم واحد كما تقول النبوة وسوف يكون هناك المسيح الدجال يسوع يريد منا ان نكون مستعدين للدفاع عن انفسنا باستخدام السيف والبقاء على قيد الحياة\”
ومن أعجب ما استلفت نظري ذاك الاستطلاع الذي قامت به مؤسسة امريكية متخصصة في قياس الرأي العام قبل أربعة أيام وجد إن ربع المنتمين للحزب الجمهوري يعتقدون ان الرئيس الاميركي باراك اوباما هو المسيح الدجال وأنا أطلق عليه لقب \”النجاشي\”.
وحسب نتائج الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة هاريس انتراكتيف الامريكية فأن هناك كثير من اللآراء السلبية التي ما زلت شائعة بين الاميركين تجاه أوباما وخصوصا بين المنتمين للحزب الجمهوري الذي لقي هزيمة كبيرة أمام خطة اوباما لاصلاح الرعاية الصحية.
ان عدد المنظمات \” المتطرفة\” والمليشيات المعادية للحكومة الأميركية ارتفع بشكل كبيرعام 2009 مقارنة بالعام 2008 , بسبب نجاح ما وصف بنظريات المؤامرة المعادية للحكومة في استغلال الغضب الشعبي بأنحاء البلاد وتسللها الى التيار الرئيسي من الاميركين ويمضي التقرير إن ما تسمي المليشيات الوطنية وغيرها من \”المنظمات المتطرفة \”التي ترى الحكومة أنها \” جزء من مؤامرة لفرض حكومة عالم واحد على الأميركيين المحبين للحرية\” قد عادت إلى الحياة من جديد بعد بقائها أكثر من عقد من الزمن بعيدة عن الأضواء وحسب التقرير فان عدد المنظمات التي يصنفها المركز القانوني الجنوبي لدراسات الفقر\” منظمات وطنية متطرفة \” أرتفع من 173 منظمة في 2008 إلى ما يزيد عن ثلاثة آلاف منظمة فى 2009 .

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *