أمانة تبوك.. في عيون أمينها

• مقبول بن فرج الجهني

قبل الحديث عن تبوك، لابد من الحديث عن أميرها الملهم صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، الذي وصل بهذه المدينة ومحافظاتها ومراكزها الى مستوى متفوق من التطور والتنمية في جميع المجالات التنموية والحضرية. حتى أصبحت تبوك اليوم “مدينة عصرية” تقام فيها المهرجانات الثقافية والاجتماعية. ومهرجان الورد التي تهدف الى ادخال البهجة والسرور والفرحة للاسر والعوائل. ليعيشوا فرحتهم ببلدهم وشعبهم ومليكهم. وهذا هو الاساس من اقامة هذه المهرجانات هذا ما يؤكد عليه سمو امير المنطقة حفظه الله.

أما الحديث عن أمين أمانة منطقة تبوك الاستاذ نايف بن مناحي آل سعيدان فقد لمس منه الجميع خلال تعيينه أميناً لامانة منطقة تبوك العمل الدؤوب والاجتماعات المتوالية مع المسؤولين في الامانة للوقوف على المشاريع البلدية التي تم تنفيذها والتي في طريقها للتنفيذ. وايضا قام بجولات على جميع بلديات المحافظات المرتبطة بمنطقة تبوك كضباء وحقل والبدع، والوجه، واملج واطلع على جميع الانجازات البلدية في تلك المحافظات.

وهاهو اليوم يتابع ويواصل العمل والاجتماعات مع الاجهزة المعنية في الامانة ومن خارج الامانة ليناقش كل ما هو منتظر من مشاريع بلدية جديدة لمدينة تبوك وللمحافظات المرتبطة بها. وان مدينة تبوك ستشهد مزيداً من الخدمات البلدية.

وافتتاح العديد من الجسور والانفاق لتخفيف ومرونة الحركة المرورية في بضع الشوارع.. كما أكد امين تبوك بالتعاون التام مع الهيئة العامة للنقل العام لانجاح دراسة مشروع تطوير النقل العام بمنطقة تبوك من خلال كلمة ألقاها امين منطقة تبوك بحضور معالي رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح ومدير الادارة العامة للطرق والنقل بمنطقة تبوك المهندس مطلق الشراري ومدير ادارة مرور تبوك العميد محمد العتيق وعدد من المختصين في امانة تبوك حيث تم تحديد ذات الاولية بالنسبة للحركة المرورية. وان تطوير النقل في مدينة تبوك يأتي ترجمة فعلية لمبادرات برنامج التحول الوطني 2020 المنبثق من رؤية المملكة 2030 التي اعطت اهمية خاصة لتطوير وتحسين منظومة النقل العام في مدن المملكة.

إن المتابع للخدمات البلدية في منطقة تبوك والمحافظات المرتبطة بها يرى تسارعاً ملحوظاً وهذا يدل على المتابعة من سعادة أمين أمانة منطقة تبوك. وحرص رؤساء البلديات على التناغم مع أمين الامانة فيما يحقق مصلحة المواطنين والزائرين لتلك المناطق السياحية. لان سواحل محافظة املج والوجه تمتاز بالشواطئ المرجانية والرمال الذهبية وشواطئ الحرة والدقم والوجهة الاولى لزوار املج حيث تتمتع بطبيعة خلابة لا مثيل لها على سواحل البحر الأحمر.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *