يعيبون على الناس والعيب فيهم

• ريهام زامكه

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue] ريهام زامكه[/COLOR][/ALIGN]

لا يعتقد أحدكم بعد أن يقرأ عنوان مقالي هذا إنني أدندن بتلك الأغنية القديمة المشهورة من التراث اليمني الأصيل التي كنت أستمع لها طربة قبل خمس دقائق من كتابتي لهذا المقال .
فقد يحاسبني بعض من أفراد (هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) و أخشى أن يكفروني ويقطعوا لي على الفور والرحب والسعة تذكرة ( First class ) إلى جهنم .أنا كغيري من الناس نلامس الجراح وفي الوقت ذاته نرقص كالطير مذبوحين من شدة الألم،فما يفترض أن يمثله القائمون والعاملون في هذا الجهاز هو \” الأمر بالمعروف\” الذي لا نراه مع الأسف إلا عند الأقلية منهم و مناصحة الشباب و الشابات الضالين عن الطريق السوي بالحسنى و بالترغيب لا الترهيب في الحق و الخير و الصلاح ، \” والنهي عن المنكر \” بلا منكر ولا مشاكل و فضائح واستغلال فاسد للسلطة الممنوحة لهم .
ساءني كثيراً كما ساء الكثيرون ممن شاهدوا المقطع الذي انتشر على تهجمهم على عائلة أمام مجمع تجاري بشكل فوضوي و همجي و لا اخلاقي ومسيء بالدرجة الأولى للناس و لهم كجهاز لا يعكس \”صورة مسماه\” ولسمعة هذا المجتمع و الوطن الذي ننتمي له و نفخر دائماً به رغم كل الظروف التي نأمل كل يوم تشرق فيه الشمس بغدٍ أجمل و أفضل. نعلم جيداً ألا أحداً يرضى أن يُفعل و يشهر به و بعائلته وبكرامته بهذا الشكل البعيد كل البعد عن المُسمى الحقيقي الذي يمثله بعض أفراد هذا الجهاز .
وللأسف الشديد أن الحقيقة المُرة أن نصف المجتمع كاره غير محب لهم من جراء أفعالهم و طريقة تعاملاتهم مع الناس كما ولو كانوا (بعبعا) يخافهم الناس و يتجنبونهم خشية الدخول في معارك و مشاحنات وملاسنات وهذا واقع ليس لأن الناس فاسدون و محبون للجهر بالمعاصي والفسوق والفجور ، لكن لأن لكل فعل رد فعل مساوٍ له في المقدار ومعاكس له في الاتجاه ، و ما جزاء الإحسان إلا الإحسان . فللكلمة الطيبة أثر طيب في النفوس والكلمة الخبيثة سبب في ايذاء الآخرين أكثر من الضرب.
فقد ذكر باحثون على (قناة BBC) أن مقولة \” العصا و الحجارة يمكن أن تكسر العظام ، في حين أن الكلمات التي لا تؤذي غير صادقة ، فالكلمة لها تأثير السحر على النفس وقد يكون مفعولها أقوى من تكسير العظام . وللأسف هذا الجهاز يفتقر فيه العديد من أفراده وممثليه لفن و رقي التعامل مع الناس و هذا هو السبب الرئيسي لكل ما نراه و نسمعه في كل حين عن مشاكلهم و تجاوزاتهم اللا منتهية. لدينا من المشاكل و الفساد الإداري في جميع القطاعات ما يكفي لنلتفت إليه و نحاربه معاً لبناء مستقبل أفضل لأبناء هذا الوطن فلا تشغلونا لأننا لا نسمع لكم صوتاً و لا حساً في محاربة و مكافحة الفساد و المنكر بالفعل إلا في الأسواق و الشوارع و محاربة الناس والتدخل فيما يعنيكم و ما لا يعنيكم باسم السلطة التي تمثلوها (اسماً لا فعلاً) من خلال بعض الحوادث والمشاهد.
آمروا الناس بالمعروف فعلاً و أنهوهم عن المنكر بالحسنى، لا بالقوة و استغلال السلطة بغير وجه حق على الذين لا يستحقون الإهانة و التشهير والفضح بين الناس،فقد وضعتنا بعض ممارستكم في حرج أمام العالم باسم الدين والمجتمع المحافظ وما هكذا تورد الإبل ، آمروهم بالمعروف وأنهوهم بالمعروف ايضاً ، أو دعوا الخلق للخالق فقد خلقنا الله أحرارا و سنحيا ونموت كذلك بلا شك.

[email protected]
https://TWITTER.COM/#./RZAMKA

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *