يا أمانة العاصمة المقدسة .. المتابعة مفقودة

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عبدالرحمن سراج منشي [/COLOR][/ALIGN]

لقد جفت أقلامنا ونحن نطالب المسئولين في أمانة العاصمة المقدسة بمتابعة أعمال الشركات والمؤسسات التي تقوم بحفر الشوارع لتمديد الخدمات الضرورية للمنازل من الماء والكهرباء والهاتف وأنابيب الصرف الصحي . ومن المعروف أن هذه الشركات لا يمكن حفر أي شارع إلاّ بعد اخذ التصريح من أمانة العاصمة المقدسة أو البلديات الفرعية مع أخذ التعهد على الشركة بإنهاء العمل وإعادة السفلتة في المدة المحددة في التصريح . فقد لاحظنا في الآونة الأخيرة أن أمانة العاصمة والبلديات التابعة لها تخلت عن مسئولياتها في متابعة الشركات التي تقوم بحفر الشوارع طولا وعرضا
وقد كتبنا وكتب غيرنا أكثر من مرة وحددنا بعض المواقع التي تركتها الشركات دون إصلاحها بعد تمديد خدماتها للمنازل . ومثال ذلك في حي السبهاني بجنوب المسفلة نفذت بعض الحفريات في شهر رمضان الماضي وحتى الآن لم يتم سفلتة هذه الحفريات ومنها حفريات خاصة بتمديد كوابل شركة الكهرباء . وحفريات خاصة بمقاول أمانة العاصمة المقدسة الذي قام بتمديد الكوابل لإنارة شوارع عرض (6) أمتار فهذا المقاول احدث حفريات حول قواعد الأعمدة وكسّـر بعض الأرصفة لتوصيل الكوابل للأعمدة ولم يكلف نفسه بإصلاح ما أفسده من تلفيات في الشارع لغياب المتابعة الجادة من قسم الإنارة . كما أن متعهد إنارة الشوارع بمكة يقوم في بعض الأحيان بحفر بعض الشوارع لتوصيل كيبل من عامود لآخر ولم يقوم بإصلاح الحفرية . وهذا واضح في الحفرية الواقعة أمام مركز صحي الكعكية التي مضى عليها سبعة أشهر . وقد أخبرناه أكثر من مرة , ولكن دون جدوى .
فأين إدارة المتابعة وإدارة الإنارة من هذه التجاوزات التي تنشرها الصحافة المحلية والتي تعتبر العين الثالثة لكل مسئول مخلص . فما الفائدة من الملف الصحفي الذي نسمع عنه بأنه يعرض كل يوم على المسئولين في الإدارات الحكومية . والملاحظة الأخرى أن متعهد صيانة الشوارع بمكة المكرمة لا يقوم بالمهمة كما يجب فمعظم الشوارع مليئة بالحفر والمطبات وتفتقر للصيانة الدورية ومنها على سبيل المثال شارع الإسكان بالشوقية وشارع حي الهجرة بعد جسر الأنفاق للمتجه للحرم . وشوارع أخرى لا يتسع المجال لذكرها .
إننا نرجو من أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار الذي نكن له كل تقدير واحترام الإطلاع واتخاذ ما يلزم لإيجاد خطة مقننة لمتابعة أعمال الشركات الخدمية ومتعهدي التشغيل والصيانة ومعالجة نواحي القصور والاهتمام بالملاحظات التي تنشر في الصحف المحلية . والله المستعان .
مكة المكرمة
ص ب 2511
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *