وطني .. كل عام وعزك شموخ !!

• ابراهيم عسيري

وطني ..كل عام وانت سيد الاوطان ..ذلك الشموخ في جهات المسافات ..ترتب ابجدية السلام باتجاه الضمير وكرامة الانسان !! أيها النبيل وطني .. نعم أنت ذلك الشيخ الوقور..الذي تتسابق الخلق لتقبيل رأسه احتفاءً بإطلالة نوره هنا وهناك ..في جهات الكون الوسيع ولا غرابة .. فانت أرضُ الحرمين وأنت مهبط الوحي وأنت موطن خاتم النبيين ورسول العالمين عليه الصلاة واتم التسليم !!
هنا من أرضك صدع بلال بالأذان ..من هنا أطل نور الهداية فضلاً من المولى عز وجل ليكون سراجاً لمن اتبع الهدى وصدق برسالة الحبيب عليه الصلاة والسلام ..المرسل رحمة للعالمين هكذا أنت وطني ايها الشيخ الوقور..قد جمعت المجد من اطرافه لتصبح هنا وهناك حديث العالم باسره من حولك ..ورغم عظمة قدسيتك ورفعة مكانتك.. التي لا تقارن بغيرك من الاوطان إلا أنك تظل ذلك الكريم النبيل المتواضع الذي يثير الاخرين بهدوئه بقدر ما يدهشهم بشموخه في تواضع الكبار !! وطني..كل عام وانت هنا كل البدايات في قلبي وكل النهايات في روحي !!
استمتع على ارضك بشرف الحياة وكرامة الوجود ..وفي رحاب قدسيتك ومحراب صلاتك تسكن روحي وتجد ضالتها في سكينة المصلين ودعاء المستغفرين ودموع الراكعين وخضوع الساجدين!! وطني..ايها النبيل نعم انت وطني الذي يسكنني ويجعلني اكثر حضورا في هذا الوجود ..وطني .. ايها الجميل تشرق ذلك الضياء المتهادي من حدود البدايات الى ذلك الافق الذي تعجز الابصار عن بلوغ مداه فتبدو عاجزه أمام شموخك النبيل ..ذلك المتشح بروح الايمان والعطاء اللا محدود لكل من حوله لذا ليس مثلك وطن وليس لك شبيه وطني ..نعم انت تتجاوز الشبه والتشابه لتصل الى نقطة التميز وحدود مداك الذي لا يشبه مدى !!
وطن له من الامجاد وافره النصيب .. ومن الحكمة حضوراً لا يغيب ..تكتب فصول العز لنا ونكتب فصول الوفاء لك ..لا نخونك وطني لحظةً ..لا نبيعك لإعدائك .. لا نشمت بك حسادك !! لا نك ذلك العالم الوحيد الذي بدونه نفقد هويتنا ..فبدونك وطني ماذا يكون الوجود لنا وماذا نكون وماذا انا اكون ماذا بدونك وطني !!بدونك ماذا عساي اكون؟هكذا هنا وهناك من اكون ؟
عندما اكون بدونك ..اصبح بلا هوية !! مجرد عابراً مرَ مرور الغرباء.. بدونك افقدُ كل بريقي تبعثرني الهموم وامانك يجمعني .. يأخذني البعيد عنك..ويعيدني حضنك اليك !!

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *