ورحل الجفري مع الراحلين

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]هويدا محمود خوجة[/COLOR][/ALIGN]

أحزان اقتحمت القلوب في هنيهات من غفوات الزمن في حياتنا فأخذت في تلك العجالات احباء واعزاء عاشوا في دواخلنا وفي دروب حياتنا فتقافزت الفواجع بيننا وولج الحزن قلوبنا بعنف غير مستوعب .
ورحل عنا اولئك الجمع في متفرقات من ايام متقاربة فمنهم من سبق رمضان وهو يتوسد التراب ويلتحق به . ومنهم من جاد الولي عز وجل عليه بالصيام لأيام قلائل من رمضان ثم رحل وترك \” كل شيء \” و \” كل شيء \” الى حياة البرزخ ومنهم من واتته المنية في اول او ثاني ايام العيد وهكذا نترنح من سماع تلك الفواجع وخصوصا من اشخاص واناس واقارب واصحاب تعرفهم ولك معهم تواصل وتعامل . .
ويالها من قصص فيها من العجب في طرق الوفاة والموت فمن حوادث السير والمرور الشنيعة الى المرض ثم الى الشهقة البسيطة وتصبح تلك الاجساد ساكنة في ثوان قلائل فتجد النفس والفكر وهمافي عرض واثب لصور اولئك الراحلين وكأنهم لم يوجدوا في هذا العالم او كأنها صورة متحركة تمد سراعا امامنا فقط لنعرف اسماءها وصفاتها ثم تختفي في عجل .
كثيرون هم من فقدناهم في هذا العام واصبحت ملامحهم صورا في الذاكرة والوجدان هكذا هو الأجل وهكذا هي الدنيا ابتلاء للصابرين . . وبعد كل ذلك ماذا بقي لمن رحل حتما ستبقي الذكرى الجميلة لمن جملوا اخلاقهم واوعية نفوسهم بالخير والمصالحة والبعد عن الظلم والأذي هكذا نجري جري الوحوش على الوظيفة على المال على الأولاد . . على . . وعلى . .
ثم نترك كل شيء ونرحل ملتحفين \” البياض \” في الاكفان محمولين فوق الاكتاف والاعناق وكل ما سعينا له وهرولنا لنيله تركناه – عرضته للاخرين .
فمتى تتوب الانفس الظالمة التي لا تذكر الموت بل لا تتذكره وحسبت انها خالدة مخلدة في هذه الدنيا . .
هل سيفيقون بعد فوات الاوان؟
وممن رحل وترجل عن صهوة جواد الكتابات الرائعة . الاستاذ عبدالله الجفري رحمه الله رحمة واسعة ذاك ما زاد من احزاني ومعاناتي مع اخبار الوفيات المتتابعة منذ اكثر من شهرين .
فإلى ارواح اولئك الراحلين والراحلات دعواتي لهم بالرحمة والمغفرة والعتق من النيران وان يجعل الله قبورهم روضة من رياض الجنة وينزل عليهم بردا وسلاما من لدنه انه سميع مجيب . .ويا جماعة الخير كل من مات له عزيز وقريب ليسارع في قضاء دينه قبل اي شيء وقبل كل شيء واثاب كل من فقد حيا لديه بالصبر والسلوان واعذروني فالحالة النفسية ليست تمام التمام وكل عام وأنتم ترفلون في ثياب الصحة والسعادة وراحة البال وعلمي وسلامتكم .
[ALIGN=LEFT]للتواصل ص . ب ١٦١٠٧ مكة
wdar999-@ hotmail. com
فاكس ٠٢٥٤٢٦٠٧٧[/ALIGN]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *