هدية الملك ..دلالات عميقة ومشاعر رقيقة

• عبد الناصر الكرت

رغم أن اللقاء الأخير الذي جمع بين فريقي الأهلي والشباب على كأس خادم الحرمين الشريفين يعتبر الأهم في الموسم الكروي ليس على مستوى المملكة بل على مستوى الوطن العربي .
ورغم أن الملعب الجديد ( الجوهرة ) الذي يعد من الإنجازات الرائعة والراقية لخدمة الشباب في مدينة جدة ، والذي يعتبر إسما على مسمى شكلا ومضمونا بإنشاءاته الحديثة وسعته الكبيرة وتصميمه الفريد .
إلا أن المقابلة الحنونة والابتسامة المشرقة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله – للطفل الموهوب فيصل الغامدي الذي تلقى هدية الملك بعد أن وصل إليه كالطائر بشكل رياضي بارع وهو يحمل إليه الكرة المضاءة للتوقيع عليها ، هذه المقابلة خطفت الأضواء وأصبحت حديث الناس بمختلف شرائحهم من خلال وسائل الإعلام وكذلك وسائل الاتصال الرقمية السريعة ومجالسهم الخاصة وهي تجسد حالة الحب من الملك الغالي لأبناء شعبه والذين يقابلونه بنفس مشاعر الحب والوفاء . وقد عبر عنها الطفل فيصل بن حشر بتلقائية عندما أجرت معه إحدى القنوات الفضائية لقاء قال فيه بأن الملك فرح عندما رآني وأنا فرحت كثيرا عندما قابلته .
ولا شك أن ابتهاج الملك المحبوب لحظتها ابتهاج بكل أطفال المملكة ، فمشاعر الود ارتسمت على محياه وهو يرى في الطفل فيصل جميع الأطفال السعوديين ! يسعد بهم ويرتاح لمرآهم بابتسامته المشعة وروحه المشرقة ، ويسر بنبوغهم وتفوقهم وتقدمهم ، ينظر بتفاؤل للحاضر الجميل والغد الأجمل – بإذن الله- من خلال هؤلاء البراعم الذين يمثلون عدة الوطن وعتاده في قادم الأيام فهم رجال المستقبل الذين يعقد عليهم الوطن الكثير من الآمال والطموحات .. لتحقيق أعلى درجات الرقي والتطور في دولتنا الفتية التي سخرت كل الأمور لبناء حاضر بهي ومسقبل أكثر بهاء .
فالموقف الجميل ترجم واقع الحب والتقدير والاحترام المتبادل بين الشعب الوفي والقائد العظيم الذي يقدم مصلحة كل مواطن على نفسه . وهو ما أقسم عليه ابنه الأمير متعب بن عبد الله القريب جداً من الملك والأقرب كثيرا من الشعب وإليه . هذا الأمير الذي أفصح أيضاً عما يدعو به خادم الحرمين الشريفين وهو بين يدي ربه من أجل شعبه وأمته .
حب تراه العيون وتنبض به القلوب . فهدية خادم الحرمين الشريفين ذات دلالة عميقة بالتشجيع على القراءة التي هي مفتاح العلم وأساس المعرفة . وللمضامين الذكيةالتي يحملها القلم جعله بحق محل اهتمام الكثيرين ورغبتهم في اقتنائه ودفع الملايين لشرائه ، مع حرص الطفل الشديد للاحتفاظ به رغم العروض المغرية . ومنطلق اهتمام وحرص الجميع. بأنه قلم الملك المحبوب ويذكّر بمناسبة رائعة على النفوس والقلوب .. تؤكد التلاحم الفريد بين المواطنين المخلصين والقائد الصادق ، يذكّر بصناع التاريخ وبناة المجد . يذكّر بالموقف الإنساني النبيل عندما تحول المشهد إلى احتفال مدهش ،،،

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *