سليمان الحصان

التغيير سنة كونية .. فكل شيء في الكون يتغير ولا يبقى على حالٍ واحد .. التغيير لا بد له أن يحصل في حياة الاشخاص الناجحين .. فنمط العيش الواحد أو الروتيني ان صح التعبير لا يجعل للحياة قيمة أو اهمية .. ربما نتشابه مع البهائم إن لم نفكر بتغيير انفسنا والسعي للحياة الأفضل والبحث عن سبل النجاح وعدم الاستسلام للتبعية والاكتفاء بما قيل دون التثبت وإعمال العقل.
خلال الايام القليلة الماضية اطلق الشيخ سلمان العودة عبر اليوتيوب برنامجه الجديد\”وسم\”والذي كانت أولى حلقاته بعنوان\”نعم اتغير\”.. لن اتحدث عن النجاح الباهر الذي تحقق وغير المستغرب .. إن اختيار العنوان بذاته تغيير جذري حيث لم يسبق لأحد أن نادى بالتغيير بهذا الشكل والاقناع خصوصا من شخص يمثل التيار الديني ان صح التعبير ..قال الله تعالى (إنّ الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم) ..وفي هذه الآية دلالةٌ على وجوب التغيير وأن الله لايغير حال قومٍ حتى يعملوا على ذلك .. وقلت ذات مرة ( انه لايمكنني ان اصرخ بتغيير مجتمعي مادمت لم اغير نفسي ثم محيطي الصغير ثم المحيط الأكبر ) .لذا دائما اجعل التغيير منطلقاً منك ولا تبتئس إن وجدت من حولك سلبيين لكن تأكد انهم سيقتنعون ذات يوم ويتغيرون.
قرأت مقولة جميلة ولا اعلم لمن لكنها مقولة عميقة المعنى (ابدأ التغيير من داخلك، ثم اجعله كدائرة تتسع مع الوقت لتشمل جميع من حولك.
يقولون إن الوقت يغير كل شيء ، و أقول إن عليك أن تبدأ التغير بنفسك و لا تنتظر الوقت).
لاتستسلم دائما ولاترضخ للمحبطين وجدد ذاتك وطور نفسك ووسع مداركك .. اقرأ ودون .. كن أكثر جرأة واتخذ قراراً ولاتخشى ردات الفعل التي ربما تعارضك .. لا تخجل من تغيير ربما لايعجب الكثير لكن تأكد انك ستكون اكثر سعادة خصوصا إن كان تغييرك للأفضل .. إن كنت تعتمد على التلقين فغير نفسك وكن مطلعاً .. إن كنت تعمتد على رأي شخص واحد فغير نفسك واسمع من الكثير وانقدد وقرر ..إن كنت في طاعتك مقصراً مع الله فغير نفسك واجعلها قريبةً من الخالق وجدد علاقتك به وبادر بالتوبة ولاتكترث لماضيك السيء .. جدد اسلوب الطاعة .. إن كنت تصلي ركعة للوتر فصليّ ثلاثاً وإن كنت لاتصليها فبادر .. جدد دعواتك واستخدم مفرداتٍ تشعرك أكثر بعظمة الخالق .. التغيير الأول والأهم هو تجديد علاقتك وصلتك بربك ..بادر بالتغيير فلا شئ يبقى على حاله.
اقتباس
الشيء الوحيد الثابت في الحياة هو التغيير المستمر .
( هيراقليطس )
S U L A I M A N … <[email protected]>

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *