[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]علي محمد الحسون[/COLOR][/ALIGN]

** لي صديق يحرص كل الحرص على عدم تأجير أي سعودي في عمارته وهو يفضل بل يحرص على أن يكون المستأجر غير سعودي وله في هذا أسبابه وهي أن \”السعودي\” أو لنقل بعض \”السعوديين\” ومع الأسف هم الأكثر الذين لا يوفون بعقود الإيجار \”فالسعودي\” إما يماطلك في دفع الإيجار أو يقوم بتشويه \”الشقة\” هذا إذا لم يصل \”تخريبه\” إلى خارج سكناه. وإذا أردت الحصول على مالك عنده من \”إيجار\” فإنه لا يسمع لك وإذا شكوته فإنت تدخل في دهاليز لها أول وليس لها آخر. ويقول صديقي هذا لقد برهنت على صحة قراري بهذه الشكوى التي يرتفع صوت الآخرين بها من معاناتهم من هؤلاء المستأجرين أحدهم \”أقفل\” الشقة وسافر ولم يستطع أن يدخلها صاحب العمارة خوفاً من الادعاء عليه.
لهذا أنا \”مريح\” نفسي فهناك أناس مستأجرون يقومون بالدفع أولاً بأول ويحافظون على سكناهم لأنهم \”يخافون\” النظام أو بالأصح يحترمون النظام وهم قلة جداً ونادرة جداً جداً.
هذا الاتجاه الآن وهو عدم تأجير السعوديين أصبح يكاد يكون هو المعمول به.
صديق آخر قال لي لقد انتهيت من تشطيب عمارتي التي صرفت عليها \”المبلغ الفلاني\” الكبير، أمامي مشكلة \”الإيجار\” والمستأجرين،إنني خائف من أن يأتينا مستأجر يدخلني في مشاكل لا أود الدخول فيها.. إنني أريد أن أرتاح بعد سنوات من الإنشاء والملاحقة أنصحني ماذا أفعل هل \”أؤجر\” سعودي أم لا.
في الحقيقة لم أجبه وتشاغلت بمتابعة أحداث إحدى المباريات الأسبانية.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *