نداء الأمل.. والدفاع المدني

• علي محمد الحسون

•• أمس نشرت (البلاد) قصة ذلك المركز الذي يقدم خدماته لذوي الاعاقات.. وهو المركز الذي يكاد يكون متفرداً في ما يحتويه من وسائل تعليمية وارشادية لهؤلاء الذي يشكلون في كل أسرة عندهم واحد منهم – مشكلة – أساسية في التعامل معه وهذا المركز يحقق لهم نافذة مشرعة بكل الأمل لا يجب الوقوف في وجهه.
يقول الدكتور واصف كابلي المشرف على هذا المركز بعد سنوات ونحن نقدم هذه الخدمة الإنسانية التعليمية لهؤلاء المحتاجين إليها يطلب منا اقفال المركز.. وذلك من قبل الدفاع المدني والمركز وفر كل الوسائل المطلوبة من قبل الدفاع المدني ومع هذا لا نعرف لماذا طلب اقفاله.
الغريب “وهذا ما نقوله نحن” كان المؤمل من مسؤولي الدفاع المدني وهم الحريصون على سلامة من بداخل المركز كان المؤمل أن يكون حرصهم على تقديم الخدمة العلمية والاجتماعية لهم لا يقل عن حرصه على توفير سبل السلامة لهم.. وكان عليه أي الدفاع المدني مساعدة المركز على حلحلة هذه الأسباب ان كانت قد وجدت أسباب مقنعة. فمسؤولو الدفاع المدني لديهم من الحس الوطني ما يجعلهم يعاودون النظر في مطالبتهم بالاقفال.. والعمل على توفير صيغة تفاهم بينهم وبين من يقوم بالاشراف على المركز.
إن من غير المعقول اقفال مركز على هذه الدرجة من الأهمية وهذه الامكانيات اللوجستية المتوفرة التي يوفرها لهذه الشريحة من المجتمع.. وهي شريحة غالية ولها من المكانة في النفوس ما يجعلنا نعمل سوياً على توفير كل سبل الرعاية لها والاهتمام بها لا قفلها.
فهل نجد لدى الدفاع المدني ما يساعد على استمرار المركز.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *