نحو إنشاء شبكة معلومات عربية موحدة

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]اعتماد خان[/COLOR][/ALIGN]

لازلت أطالب بإنشاء شبكة معلومات عربية موحدة في العديد من المجالات لدراسة النقص في أوجه البيانات المختلفة سواء كانت اقتصادية او فنية او اجتماعية.. لما يعود بالنفع على دولنا العربية بالتكامل وهو دور مهم يجب ألا تغفله الجامعة العربية لتنسق في مجال وتترك بقية المجالات الأخرى.
وإن كانت شبكة المعلومات العربية الموحدة مردودها الاقتصادي والاجتماعي سيكون كبيراً للتوعية بمخاطر او تحديات كبيرة تحدق بالأمة العربية الا انه ومن خلال اطلاعي على جوانب البحث المختلفة في مجالات القضاء على \”اطفال الشوارع\” فإن مجموعة السياسات الموضوعة يفترض ان تكون لها خطة واضحة للحد من هذه الظاهرة التي تتعاظم كل عام وتكاد ان تصبح قنبلة موقوته تقلق المجتمع الأمني في معظم الدول العربية فالتوعية بمخاطر وعواقب ظاهرة طفل الشارع على مستوى المسؤولية والجانب الأكبر من ناحية الآباء والامهات وأولياء أمور الطفل واستخدام كافة وسائل التأثير عن الرأي العام من ناحية اخرى ومكافحة هذه الظاهرة عن طريق التعليم والتدريب نرى ان التسرب من القصيم هو اكبر منفذ لسوق طفل الشارع لذلك يجب اعادة النظر في التعليم.. وميزانية الاسرة في سبيل حصول الابناء على نصيبهم ومن حقهم في التعليم لاسيما في المرحلة الاولى الالزامية من التعليم.
ولا أنكر أن الكثير من دولنا العربية وبلادي خاصة لديها مجانية فعلية للتعليم ووضعت البرامج والخطط التي تؤدي الى سهولة التعليم والتيسير على الاسرة حرصاً على جيل المستقبل ومتابعة تلك البرامج بالحزم والجدية التي اتمنى ان اراها في كل الدول العربية للقضاء الكامل على ظواهر الاطفال الذين يعيشون ظروفاً صعبة بمن فيهم اطفال الشوارع.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *