منذ أكثر من عشر سنوات وأكثر من خمسة الاف من صيادي املج ينتظرون إنشاء مرفأ لهم فهم يحلمون ولكن حلمهم مثل السراب شهر يقترب ويصبح حقيقة وسنة يبتعد ويكون خيال الغول والعنقاء وما بين الامل والحقيقة والخيال والحلم مشكلة قائمة وصياد مسكين ينتظر حلم اليقظة .

فمتى يتم البدء في إنشاء المشروع المتعثر علمه عند الله ومن ثم عند وزير البيئة والمياه والزراعة فالمشروع يعد أقدم مشروع متعثر على مستوى المملكة .فلقد تم وضع حجر الاساس لإنشاء المرفأ عام (1427 هـ) والى هذا الوقت ولم يتم أنشاء المرفأ .

والمساكين الذين يعملون في البحر تزداد معاناتهم مع نسيم الصباح فقواربهم تلعب بها الرياح اليومية والموسمية وهي على الشاطئ بسبب عدم وجود أرصفة ومصدات في المرفأ القديم المتكسر والذي يشكل خطر على الصيادين المساكين الذين يعملون في البحر وعلى قواربهم التي حصلوا عليها بالتقسيط فكم تكسرت وعصفت باحلامهم ورزق قوت يومهم الي المجهول .فمن لمساكين البحر ومن يحقق احلامهم ويحفظ قواربهم .

شيخ الصيادين باملج أمين سنوسي يبذل جهدا كبيرا في مراجعة المسئولين ويسافر من أجل ايصال اصوات الصيادين وذلك لاهمية الميناء فهو الصمام والامان لقلب نابض للصياد .

فانشاء ميناء املج من الضروريات وذلك لاهمية المحافظة فهي من أكبر محافظات منطقة تبوك والاكثر في أعداد الصيادين وفيها الكثير من الجزر السياحية المميزة والنادرة والتي تعد وجه للسياح الذين يتوافدون على محافظة املج من انحاء المملكة وهم سنويا في زيادة مستمرة ..حيث تتميز املج بجزرها والشعب المرجانية المذهلة في ابداعها.اضف الي ذلك ان اسماك املج مورد مهم في الاقتصاد فاملج تصدر اسماكها الي المدينة المنورة وجدة وينبع وتبوك .فإنشاء الميناء يساهم بفاعلية في تنمية مصادر الدخل للصياد وكذلك في زيادة الانتاجية وتطور المحافظة. فالميناء يعد واجه للمحافظة والتطور الحضاري . وانني اضم صوتي لاصوات صيادي املج وشيخهم وأهالي المحافظة بالضرورة الملحة والعاجلة في البدء يانشاء ميناء املج المتعثر رغم صدور الامر السامي الكريم ووضع حجر الاساس من قبل امير المنطقة عام 1427هـ . فمتى يتحقق الحلم اتمنى عاجلا غير اجل .
[email protected]

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *