جميل ان نتغنى ونتراقص بحب الوطن لكن الاجمل ان نتغنى بانجازاتنا لخدمة الوطن وأهله.
جميل ان نرفع اعلام الوطن على سياراتنا ومحلاتنا لكن الاجمل ان نرفع اعلام الوطن في المحافل والمنافسات الدولية.
جميل ان نصبغ شعورنا وسياراتنا بلون الوطن لكن الاجمل ان نصبغ قلوبنا بحب الوطن فلا نغش اهله ولانسرق امواله ونحافظ على ثرواته.
لماذا بعد ان هدأت الأصوات وذهب الضجيج واختفت الأعلام يعود التاجر الجشع لرفع أسعاره على المواطنين.
لماذا بعد ان تغنى بحب الوطن بالامس يعود المسؤول المضيع لأمانة مسئوليته في إهماله وتضييع الأمانة ويعود الموظف للإهمال في عمله.
لماذا بعد ان تراقص الشباب بحب الوطن ورفعوا الاعلام عادوا لممارسة التفحيط في الشوارع وإزعاج المواطن والمواطنة ومضايقتهم في الاسواق والمنتزهات.
عجباً يا هؤلاء الم تتغنوا بالأمس بحب الوطن و تضعوا الصور والأعلام على سياراتكم بل وتصبغونها باللون الأخضر وربما صبغتم شعوركم الم تسهروا حتى الفجر في الشوارع لحب الوطن والتغني به.
لماذا اختفت هذه المظاهر ولم تظهر إلا في يوم واحد ولماذا يكون حب الوطن في مظاهر شكلية بعضها يزعج المواطنين وتضرهم في كثير من الأحيان.
هذا لايعني ان نمنع الاحتفال بيوم الوطن ولا التغني بذلك لكن نريد من يحتفل بيوم الوطن أن يشارك ايضا في خدمة الوطن بإخلاص و أمانة طوال العام نريد من يحتفل بيوم الوطن أن يحافظ على ثروات الوطن نريد من يحتفل بيوم الوطن ان يكون عوناً للمواطن ببيع المواد والأغذية المفيدة والصحية وبأسعار معقولة نريد من يحتفل بيوم الوطن ان يحرص على الاسراع في المشاريع الموكله له ولايؤخرها او يماطل في انجازها وان ينجزها على احسن واكمل وجه نريد من يحتفل بيوم الوطن أن يحافظ على أمن الوطن والمواطنين سواء كانوا أمهات أو أخوات أو آباء أو أبناء بعدم التعرض لهم ولا إيذاءهم و إزعاجهم وإخافتهم نريد من يحتفل بيوم الوطن أن يحرص على صحة المواطنين بتقديم خدمة صحية طبية راقية ومأمونة و بأسعار معقولة نريد من يحتفل بيوم الوطن أن يحافظ على وظيفته ويكون أميناً مخلصاً لها نريد من يحتفل بيوم الوطن أن يتفوق في دراسته ليساهم في بناء الوطن وتقدمه ورفعته وتطوره هؤلاء هم فعلاً من يستحقوا أن يحتفلوا بيوم الوطن.
فهل نحتفل معهم وبهم .

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *