ملاحظات للخطوط السعودية: (6) طباخ الريس

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]د. إبراهيم بن عبدالعزيز الدعيلج[/COLOR][/ALIGN]

* قرأت في إحدى الصحف المحلية أن مدير عام الخطوط السعودية قام بجولة مباغتة شملت صالات الركاب و(كاونترات) الحجز ومرافق السعودية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، حيث رصدته الصحيفة التي نشرت الخبر متخفياً بين الركاب حول (الكاونترات) بدون مراقبين، وأنه كان يتنقل في أكثر من موقع لمراقبة سير العمل ومستوى الخدمة دون أن يشعر به الموظفون!! كما أنه حرص على استطلاعه آراء الركاب من خلال أحاديثه الجانبية معهم!!
* وأعتقد أنه من غير المعقول أن مدير عام الخطوط يقوم بهذه الجولة دون أن يعرفه أحد!! فكيف سيدخل إلى الصالات والتي لا يدخلها غير الركاب والمسؤولين الذين يبرزون هوياتهم؟ لذا فإن عدد غير قليل سيتعرف عليه ويبلغون موظفي الخطوط لأخذ الحيطة وتقديم الخدمة النموذجية غير الحقيقية!!
* هذه الجولة المكشوفة تمت لخدمات الخطوط السعودية في المطار والصالات و
(الكاونترات) أما الخدمات التي تقدم من خلال نقل الركاب عبر الحافلات وحشر الركاب فيها حشراً، وطريقة اركابهم الطائرة، وكذلك الخدمات المقدمة داخل الطائرة فمن يراقب ذلك؟! هل المدير العام؟! وهل يستطيع التنكر لكشف القصور في هذه الخدمات؟! أقول جازماً بأنه لا يستطيع!!.
* فلذا أقترح على مدير عام الخطوط السعودية أن يلجأ الى طريقة ذلك الرئيس الذي كان يطلع على أحوال بلاده من خلال طباخه!! لأن المحيطين به من المسؤولين لا يقولون له حقيقة أوضاع وأحوال الناس في بلده!! بل يزيفون له الواقع المرير!!
* ومن خلال ذلك الطباخ في فيلم (طباخ الريس) تحسن كثير من أوضاع البلد، فيوكل مدير عام الخطوط من يثق فيه من المسؤولين في الخطوط وغير المسؤولين في الخطوط لرصد سوء الخدمات التي يعاني منها الركاب من الحجز وحتى الوصول!! وبذلك يتضح له ذلك الخلل الكبير الذي جعل الخطوط السعودية تخرج من قائمة أفضل (10) شركات طيران بالعالم والتي دخل فيها شركات طيران صغيرة وجديدة وناشئة!!
** قبسة:
الحقيقة التي تحتاج إلى برهان نصف حيقة.
(مثل إنجليزي)
[email protected]
مكة المكرمة: ص بك 233 ناسوخ: 5724333

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *