[COLOR=blue] نواف الحاج علي[/COLOR]

عنوان لكتاب يحمل بين طياته الكذب والافتراء إلى جانب الحقد والازدراء لكل ما هو عربي – وتتمثل خطورة هذا الكتاب في أن كاتبه ليس من الكتاب العاديين وانما هو بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل الذي يتربع على قمة السلطة في الكيان الصهيوني.
إن هذا الكتاب لا يقل خطورة عن كتاب كفاحي لهتلر أو كتاب الدولة اليهودية لهرتزل الملقب بمؤسس الصهيونية والذي كان قد توقع قيام الدولة اليهودية في فلسطين عند انعقاد المؤتمر اليهودي الأول في سويسرا عام 1897- حيث توقع قيامها بعد نصف قرن منذ ذلك التاريخ.
لقد حاول نتنياهو في هذا الكتاب قلب الحقائق التاريخية رأساً على عقب والتلاعب بالجغرافيا والتاريخ معا استغل مقتطفات من أكاذيب الكتاب الصهاينة أو قصاصات من أوراق التاريخ أو كلمات مبتورة من أفواه المؤرخين ليجعل منها مراجع تاريخية وقانونية تعطيه الحق في ما يسميها أرض اسرائيل لتكون الوطن القومي لليهود.
الغاية تبرر الوسيلة استعملها قاعدة أخلاقية لايصال رسالته للعالم وخاصة العالم الغربي بحيث تجعل من زرع اسرائيل في قلب الوطن العربي مصلحة عامة للعالم !! حتى صورة اليهودي البشع فقد استغلها لهذا الغرض !! فهذا (( فيلهلم )) قيصر روسيا يوافق على نقل يهود مملكته إلى فلسطين للتخلص من المرابين اليهود !! وهذه بريطانيا العظمى تعمل على انشاء وطن قومي لليهود في فلسطين لضمان مصالحها الاستراتيجية في الشرق الأوسط إلى الأبد وها هو العالم المسيحي يرحب باقامة دولة اليهود ويمنحها كل العطف والتأييد وغير ذلك الكثير.
أما عن تزوير التاريخ فاليهود في رأيه هم أول من استوطن فلسطين ولا ذكر للكنعانيين أو العموريين العمالقة الذين عمروا البلاد قبل أن يغزوها اليهود ويحتلوا أجزاء منها ويعيثوا فيها القتل والدمار لفترة طارئة من الزمن مليئة بالحروب والمآسي لا تتعدى عشرات السنين في عمر الزمن، حتى الأسماء الكنعانية والعربية صارت عند نتنياهو عبرانيه بجرة قلم.
بل أن العرب لم يشيدوا في فلسطين طيلة 1200 سنة سوى مدينة الرملة أما وجود اليهود في فلسطين حسب تخرصاته فهو ممتد منذ فجر التاريخ وحتى اليوم ولاثارة الحقد الصهيوني على العرب فقد تحدث عن مآسي اليهود على أيدي العرب في الأندلس وفي شتى الأقطار العربية عبر التاريخ مع أن المؤرخين ومنهم اليهود قد أجمعوا على أن عهود الاستقرار والطمأنينة ما عرفها اليهود طيلة تاريخهم إلا في ظل الحكم العربي الإسلامي.
وكما هو شأن الصهاينة فان ما جرى لهم على أيدي النازية وما أطلقوا عليه اسم المحرقة دون توفير حماية لهم من قبل الدول الديمقراطية كان من أجل كسب عطف العالم من جهة ومن جهة أخرى لاقامة دولة يهودية عظمى تشكل رادعاً ضد العدوان على اليهود مع أنه لا شأن ولا يد للعرب في تلك الأحداث على الاطلاق – على عكس ما يدعيه نتنياهو من أن العرب عامة والفلسطينون خاصة قد وقفوا مع ألمانيا في الحروب العالمية أما اليهود فقد شاركوا الحلفاء في الحروب العالمية وبذلك استحقوا الوطن القومي في فلسطين عن جدارة واقتدار في مؤتمر فرساي في أعقاب الحرب العالمية الأولى.
ويدعي نتياهو أن حروب اسرائيل مع العرب هي دفاع عن النفس وتتمشى مع الأخلاق اليهودية الفاضلة.
إن أخطر ما في كتاب نتياهو هو البرنامج الذي اقترحه لاقامة إسرائيل الكبرى على الأرض العربية والذي أخذ ويأخذ طريقه بالتنفيذ بطريقة ممنهجة ومبرمجة.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *