معالي وزير المياه وإضاءات والتناقض

Avatar

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]أسامة بن حمزة بن عجلان الحازمي [/COLOR][/ALIGN]

استمتعت برؤية وسماع حلقة إضاءات يوم الجمعة 29 / 1 / 1431 هـ لأن معالي وزير المياه المهندس عبدالله الحصين تكلم عن حلم جدة أرضا وسكانا ألا وهو الصرف الصحي الذي طالت سنواته حتى تفاقمت المشكلة وكبرت وتعقدت ولزمها أموال طائلة كان الممكن بربعها أو أقل تنفيذ المشاريع للصرف الصحي لو تزامنت مع التوسع في سكنى الأرض وتعميرها وزيادة عدد السكان .
وما لفت نظري وراعى اهتمامي انه أكد أن ليس هناك هللة واحدة صرفت في غير موضعها ولا هدر من الأموال المخصصة للصرف الصحي منذ تولي وزارة المياه الوزارة وليس هو كوزير للكهرباء والمياه مهام الصرف الصحي وتشغيل مشاريعه والإشراف عليها بدلا من الأمانات والبلديات . وهذا جميل ولكن ما أثار تساؤلي وحيرتي إجابته على سؤال لمقدم البرنامج والمحاور فيه الأستاذ تركي الدخيل عن حديث الناس الذي أكدته وتؤكده أرض الواقع أن هناك مشاريع وهمية أقيمت وصرفت مبالغها كاملة ولم ينفذ منها إلا حفر على عمق متر وغطاء عليها وأموالها ذهبت إلى ……… ، فقال الوزير لا أعلم عنها شيئاً وهي قبل عهدي .
وحقيقة طلوع معالي الوزير وظهوره للكل على الفضائية \” العربية \” أعطى أملاً كبيراً في مستقبل الصرف الصحي لمدينة جدة فقده أكثر سكانها وزوارها والسامعين عن مدينة جدة وآمل أن يكون المشروع خادم لسنوات طوال جدا لان أي خطأ أو صغر في حجم مواسير التصريف سيكون مكلفاً جدا جدا جدا مالا وغيره .
وما اتكالي إلا على الله ولا أطلب أجرا من أحد سواه
ص ب 11750 جدة 21463- فاكس 6286871

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *